ستافان ديميستورا يحل بمخيمات تندوف

زنقة20| العيون

أعلنت جبهة البوليساريو الإنفصالية أن المبعوث الشخصي للأمين العام للأمم المتحدة للصحراء ستافان دي ميستورا سيقوم مطلع الشهر المقبل بزيارة لمخيمات تندوف الواقعة بالتراب الجزائري.

وقالت البوليساريو في بيان لها، بأن الوسيط الأممي ستافان دي ميستورا سيقوم يوم 3 من أكتوبر المقبل بزيارة لمخيمات تندوف حيث سيجري لقاءات مع قيادة البوليساريو للتباحث حول سبل إعادة إطلاق العملية السياسية التي ترعاها الأمم المتحدة بهدف حل نزاع الصحراء.

وكان المبعوث الأممي للصحراء ستافان دي ميستورا قد أجرى بنيويورك، لقاءات مع ممثلي الأطراف المعنية، حيث التقى وزير الشؤون الخارجية والتعاون الافريقي والمغاربة المقيمين بالخارج ناصر بوريطة، كما التقى وزير الخارجية الموريتاني محمد سالم ولد مرزوك، فيما يرتقب أن يجري لقاء مع الجانب الجزائري أحد الأطراف الرئيسية في مفاوضات المائدة المستديرة التي ترعاها الأمم المتحدة.

وتاتي هذه اللقاءات قبيل الإحاطة التي ينتظر أن يقدمها دي ميستورا لمجلس الأمن الدولي والتي تتضمن خلاصة اللقاءات والمشاورات التي أجراها مع ممثلي الأطراف المعنية والفاعلين الدوليين في هذا النزاع الإقليمي، بهدف تحريك العملية السياسية التي تقودها الأمم المتحدة بهدف إيجاد حل سياسي متوافق بشأنه لهذا النزاع الإقليمي، وذلك في خضم المناقشات التي سيجريها أعضاء المجلس، قبل اعتمادهم لقرار جديد، ينتظر أن يتم خلاله تمديد ولاية بعثة الأمم المتحدة بالصحراء التي تنتهي مع متم شهر أكتوبر.

قد يعجبك ايضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد