الإتحاد الأوربي يعلن استثمار 1.6 مليار يورو في الطاقة الخضراء بالمغرب.. أخنوش : المغرب شريك استراتيجي لأوربا

0

زنقة 20 | الرباط

أعلنت رئيسة المفوضية الأوروبية ، أورسولا فون دير لاين ، استثمار الإتحاد الأوربي 1.6 مليار يورو في قطاعات الانتقال الاخضر و الرقمي بالمغرب.

و كتبت أورسولا على تويتر تقول : ” يستثمر الاتحاد الأوروبي 1.6 مليار يورو في المغرب.هذه فرصة رائعة للانتقال الأخضر والرقمي. أتمنى أن نحقق مشاريع عظيمة معًا لصالح المغاربة”.

و التقت المسؤولة الاوربية اليوم الأربعاء ، برئيس الحكومة عزيز أخنوش في مقر رئاسة الحكومة بالمشور الملكي.

و قالت أورسولا أن المغرب هو الشريك الاقتصادي الرائد للاتحاد الأوروبي في إفريقيا ، مضيفةً في ندوة صحافية مع أخنوش : ” لنذهب أبعد من ذلك ، مع شراكتنا الخضراء من أجل التنمية المستدامة”.

و اضافت : “إننا نعمل على تطوير تعاون أخضر بين المغرب والاتحاد الأوروبي. إنه المشروع الأول الذي ننفذه مع دولة شريكة والذي سيسمح لنا بمعالجة تطوير طاقتنا الخضراء بشكل مشترك”.

وأضافت أن من بين القضايا التي تمت مناقشتها مع المسؤولين المغاربة ، هناك تعزيز التعاون الرقمي الواسع الذي يعود بالفائدة على شركات الطرفين.

من جهته ، أكد رئيس الحكومة عزيز أخنوش، أن المغرب “شريك استراتيجي للاتحاد الأوروبي” ، مشيراً إلى أن الطرفين سيعملان معا “لتعزيز هذه العلاقة”.

كما أشار أخنوش إلى خطة الحكومة الطموحة للحماية الاجتماعية ، مؤكدا على أهميتها بالنسبة للمغاربة ، وتحديداً في أزمة كوفيد19.

احصل على تحديثات في الوقت الفعلي مباشرة على جهازك ، اشترك الآن.

قد يعجبك ايضا
التسجيل في القائمة البريدية
التسجيل في القائمة البريدية
تحميل التعليقات...

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد