مجلس المستشارين يفرض تدابير صارمة على موظفيه بسبب جواز التلقيح

0

زنقة 20 ا الرباط

أعلنت رئاسة مجلس المستشارين، أن إلزامية الإدلاء بجوز التلقيح لازال ساري المفعول للولوج لمقرات المجلس.

وحث رئيس المجلس، نعم ميارة، في مذكرة داخلية موجهة لإدارة الغرفة الثانية ومسؤولي الأمن، على ضرورة الإدلاء بجواز التلقيح بالنسبة للعاملين والوافدين، بالإضافة إلى حث الموظفين والموظفات على ضرورة التعجيل بتلقي الجرعة الأولى أو الثانية أو الثالثة من التطعيم داخل أجل 7 أيام ومنع من ولوج مقر المجلس خارج هذه الآجال.

واعتبرت المذكرة، أن عدم التزام المعنيين بموظفي المجلس بهذه التدابير يعد انقطاعا متعمدا عن العمل تترتب عليه الجزاءات الجاري بها العمل وفق المقتضيات القانونية ذات الصلة بالموضوع.

من جهة أخرى، أكدت المذكرة على ضرورة إدلاء الأشخاص المعفيين من التلقيح بشهادة طبية من الطبيب المعالج تثبت ذلك، مع الترخيص المؤقت للذين لم يستكملوا بعد تطعيمهم لولوج مقر العمل بمجرد حصولهم على الجرعة الأولى والثانية.

ودعت المذكرة إلى ضرورة الامتثال إلى مضامينها مع الحرص على تفعيل الأمثل للتدابير الاحترازية والإجراءات الوقائية الوصى بها من طرف السلطات الصحية في هذا الشأن، لاسيما التباعد الاجتماعي وإلزامية ارتداء الكمامة.

احصل على تحديثات في الوقت الفعلي مباشرة على جهازك ، اشترك الآن.

قد يعجبك ايضا
التسجيل في القائمة البريدية
التسجيل في القائمة البريدية
تحميل التعليقات...

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد