تخصيص 39 مليون درهم لبناء محطة قطار جديدة بتازة (صور)

0

زنقة 20 | الرباط

رصد المكتب الوطني للسكك الحديدية حوالي 39 مليون درهم لمشروع بناء محطة سككية جديدة للقطار من الجيل الجديد بمدينة تازة، حيث حدد المكتب مدة الأشغال في 18 شهرا، الأمر الذي سينعش حركة التنقل للمدينة وضواحي.

وسبق لمحمد ربيع لخليع، المدير العام للمكتب الوطني للسكك الحديدية بالمغرب، أن صرح في وقت سابق، أن هناك مخططا استثماريا للمكتب بمقدار يناهز مليار درهم، في أشطر تنجز في خمس سنوات، لعدة مشاريع، من أبرزها مشروع بناء محطة القطار من الجيل الجديد بمدينة تازة .

وكان المجلس الجماعي السابق لتازة، صادق على اتفاقية بين الجماعة الحضرية لتازة والمكتب الوطني للسكك الحديدية، من أجل بناء محطة سككية جديدة للقطار بمدينة تازة

.
وتروم هذه الاتفاقية، التي صودق عليها خلال اجتماع الدورة العادية للمجلس الجماعي لتازة لشهر فبراير 2019، بناء محطة سككية جديدة للقطار بمدينة تازة من الجيل الجديد، إلى جانب المصادقة على إحداث فضاء للخدمات محاذي للمحطة الجديدة، عبر ترحيل محطة سيارات الأجرة من الصنف الأول وعدد من المحلات التجارية والأكشاك ومحطة للوقود بهدف إنجاز هذا الفضاء، الذي تزيد تكلفته الإجمالية عن 6,6 مليون درهم.

 

احصل على تحديثات في الوقت الفعلي مباشرة على جهازك ، اشترك الآن.

قد يعجبك ايضا
التسجيل في القائمة البريدية
التسجيل في القائمة البريدية
تحميل التعليقات...

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد