قلعة السراغنة.. حقوقيون يدخلون على خط اعتداء قائد على عون سلطة

0

زنقة 20 | محمد المفرك

كشفت الجمعية الوطنية للدفاع عن حقوق الإنسان بالمغرب ، عن ” اعتداء قائد قيادة واركي على عون سلطة برتبة “مقدم” أثناء مزاولته لمهامه”.

و قالت الجمعية في بلاغ، أنه ” بناء على ما تم تجميعه من معطيات أكدت نقل عون السلطة لمستشفى السلامة الإقليمي لتلقي العلاج جراء الاعتداء عليه”.

واستنكرت الجمعية ما أسمته ” العنف الممارس على عون السلطة والشطط في ممارسة السلطة الإدارية مهما كانت الأسباب”.

و أدانت بشدة ما وصفته بـ ” السلوكات الشاذة لبعض رجال السلطة واللجوء لتعنيف المواطنين مستغلين قانون الطوارئ الذي فرضته الجائحة”.

كما بفتح تحقيق شفاف ونزيه حول أسباب الاعتداء خصوصا بعد تسرب أخبار عن رفض عون السلطة التوقيع على وثائق إدارية و ترتيب الجزاء اللازم في حق القائد في حال ثبوت ممارسته للشطط في استعمال السلطة عوض تطبيق القانون مع ضمان حقوق عون السلطة وحمايته من ضغوطات رؤسائه حيث شوهد رئيس الدائرة يلاحقه بمستشفى السلامة للضغط على الضحية.

وطالبت الجمعية، عامل الإقليم بـ”التدخل الفوري لفتح تحقيق في الواقعة وضمان حماية صغار الموظفين”، مستنكرةً “العنف بكل أنواعه ومن الجميع رؤساء ومرؤوسين”.

احصل على تحديثات في الوقت الفعلي مباشرة على جهازك ، اشترك الآن.

قد يعجبك ايضا
التسجيل في القائمة البريدية
التسجيل في القائمة البريدية
تحميل التعليقات...

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد