وهبي يعلن توظيف 100 من المساعدات الإجتماعيات الناطقات بالأمازيغية بالمحاكم

0

زنقة 20 ا الرباط

أصدر وزير العدل، عبد اللطيف وهبي، أمس الخميس، قرار تنظيم امتحان المساعدات الاجتماعيات مع مراعاة اللغة الامازيغية.

وجاء في نص القرار، أنه ستجرى يوم الأحد 20 مارس 2022، مباراة لتوظيف 100 منتدبا قضائيا من الدرجة الثالثة (السلم 10)، للقيام بمهام المساعدة الاجتماعية والترجمة (الأمازيغية).

وأكد نص القرار الموقع من طرف وزير العدل، أن تنظيم المباراة يبقى خاضعا لأي تغيير بناء على القرارات التي يمكن ان تتخذها السلطات المختصة في شأن تطور الحالة الوبائية في البلاد.

وذكر القرار أن المباراة تفتح في وجه المتوفرين على الشروط المنصوص عليها في الفصل 21 من النظام الأساسي للوظيفة العمومية كما وقع تغييره وتتميمه، الحاصلين على الشهادات المذكورة في المادة الأولى من القرار، في إحدى التخصصات المطلوبة، والمسلمة من طرف المؤسسات الجامعية الوطنية المؤهلة لتسليمها، أو إحدى الشهادات المعادلة لها طبقا للمقتضيات النظامية الجاري بها العمل.

وحدد القرار السن المطلوب في البالغين من العمر 18 سنة على الأقل و45 سنة على الأكثر في فاتح يناير من السنة الجارية، مشددا على ضرورة الإلمام باللغة الأمازيغية في حدود 60  في المائة من عدد المناصب.

وأفاد القرار أن مسطرة الترشيح تتم عن طريق تسجيل طلب الترشيح بمركز واحد فقط وفق البرمجية المعدة لهذا الغرض بموقع المديرية للموارد البشرية؛ وذلك إلى غاية يوم الاثنين 14 فبراير 2022 على الساعة الرابعة والنصف مساء؛ وهو التاريخ الذي يعتبر آخر أجل للتسجيل الإلكتروني.

احصل على تحديثات في الوقت الفعلي مباشرة على جهازك ، اشترك الآن.

قد يعجبك ايضا
التسجيل في القائمة البريدية
التسجيل في القائمة البريدية
تحميل التعليقات...

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد