أخنوش في البرلمان لعرض استراتيجية الحكومة حول الصناعة الثقافية

0

زنقة 20 ا الرباط

أعلن مكتب مجلس النواب، اليوم الأربعاء، أن المجلس سيعقد جلسة عمومية للأسئلة الشهرية الموجهة لرئيس الحكومة، عزيز أخنوش، حول السياسات العامة، وذلك يوم الإثنين 31 يناير من الشهر الجاري.

وحسب المجلس يتضمن جدول أعمال الجلسة أسئلة محورية موجهة لرئيس الحكومة، حول السياسة الحكومية في المجال الثقافي والاستراتيجية الحكومية لتعزيز أهمية الثقافة المغربية وتشجيع الإبداع.

يذكر أن حكومة عزيز أخنوش، أكدت في البرنامج الحكومي، أنها ستعمل على وضع سياسة ثقافية مندمجة ترمي إلى المحافظة على الهوية الثقافية الوطنية والتشبث بقيم الوطن والأمة، مع الإنفتاح على التعبيرات الفنية العصرية وجعل الثقافة رافعة للتنمية المجالية ولإدماج الشباب على وجه الخصوص.

وأكدت على إحداث مشاريع كبرى مهيكلة للقطاع الثقافي، وتقريب الخدمات والفضاءات الثقافية من المواطن المغربي بمختلف جهات المملكة، وتشجيع الإنتاج الثقافي الوطني في ضوء ترسيخ قيم التعدد اللغوي والإبداعي.

وشدد البرنامج الحكومي في هذا الإطار على الاهتمام بالصناعة الثقافية، وتحفيز الاستثمار في القطاع الثقافي وتمتيعه بالتسهيلات الضرورية؛ والنهوض بالوضعية المادية للمثقفين والمبدعين والفنانين وإحداث متحف وطني يحفظ الذاكرة التشكيلية، ودعم الرأسمال الثقافي وتعزيز الغنى والتنوع والاستفادة من عمليات التثمين المناسبة.

احصل على تحديثات في الوقت الفعلي مباشرة على جهازك ، اشترك الآن.

قد يعجبك ايضا
التسجيل في القائمة البريدية
التسجيل في القائمة البريدية
تحميل التعليقات...

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد