تعليمات بتشديد المراقبة على النقل المدرسي ونقل المستخدمين بسبب تنظيم رحلات سياحية غير مرخصة

0

زنقة 20 ا الرباط

أوقفت عناصر الأمن والدرك الملكي المكلفة بالسير والجولان بمختلف الأقاليم والعمالات، خلال الأيام الماضية، العشرات من المركبات الخاصة بالنقل المدرسي، وذلك بعدما أصدرت مديرية النقل الطرقي بوزارة النقل واللوجستيك تعليمات إلى المدراء الجهويين والإقليميين من أجل تشديد المراقبة في الطرق على مركبات النقل المدرسي ونقل المستخدمين التي تنظم رحلات سياحية خارج المساطر القانونية.

القرار يأتي بعد أن تقدم أرباب النقل السياحي بالعديد من الشكايات تتهم المشرفين على مركبات النقل المدرسي بتنظيم رحلات سياحية في أيام نهاية الأسبوع والعطل المدرسية مخالفة للمساطر والقواني المنظمة للنقل الطرقي، الأمر يعد منافسة غير شريفة في قطاع النقل السياحي.

وحثت دورية صادرة عن مدير النقل الطرقي بالوزارة الوصية، المدراء الجهويين والإقليميين على تكثيف عمليات المراقبة الطرقية على مركبات النقل المدرسي ونقل المستخدمين، وذلك خلال عطلة نهاية الأسبوع وأيام العطل المدرسية، على مستوى المحاور الطرقية التي تعرف تزايدا ملحوظا في حركة السير والجولان والتي تؤدي إلى المناطق السياحية كفاس وإفران ومراكش ومدن الشمال.

واعتبر العديد من مهنيي قطاع النقل السياحي أن استغلال مركبات النقل المدرسي في تنظيم رحلات سياحية بعدد من المناطق يهدد القطاع الذي تضرر كثيرا في ظل استمرار تداعيات جائحة كورونا، مؤكدين أن مركبات النقل المدرسي تخالف الضوابط المعمول بها وتخاطر بأرواح المسافرين.

احصل على تحديثات في الوقت الفعلي مباشرة على جهازك ، اشترك الآن.

قد يعجبك ايضا
التسجيل في القائمة البريدية
التسجيل في القائمة البريدية
تحميل التعليقات...

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد