عبد النباوي/الداكي/وهبي/ يشرفون على إفتتاح مركز القاضي المقيم بطرفاية

0

زنقة 20 | طرفاية

جرى، اليوم الجمعة، تدشين مركز القاضي المقيم بمدينة طرفاية التابعة لجهة العيون الساقية الحمراء؛و الذي يهدف إلى تحقيق ولوج أفضل إلى مرفق العدالة.

ويأتي إنجاز هذا المرفق القضائي تماشيا مع رؤية الوزارة الوصية لتمكين مكونات العدالة من العمل في اجواء مريحة، وكذا تعزيزا للبنية التحتية للمرافق القضائية بالدائرة القضائية لاقليم طرفاية.

وأوضح عبد اللطيف وهبي في تصريح لجريدة Rue20.com الإلكترونية بهذه المناسبة؛ ان مدينة طرفاية باتت من بين اهم اقاليم الصحراء المغربية لذلك اضحت إقليما واعدا باستطاعته ان يتوفر على كل المرافق القضائية على غرار باقي الجنوب للبلاد.

وبحسب  الوزير ، فإن إنشاء هذا المركز يأتي بهدف رفع المعاناة عن ساكنة طرفاية بعد أن كانت تتوجه نحو مدينة الغيون لنفس الغرضز

من جهته قال محمد عبد النبوي الرئيس المنتدب للسلطة القضائية ان تدشين اول مركز للقاضي المقيم هو انجاز كبير وهام يحسب لقطاع العدل حيث سيمكن هذا الصرح القضائي من تقريب الخدمات القضائية إلى سكان اقليم طرفاية وسيقرب الخدمات لكل المترفقين والمرتفقات بهذا الإقليم الصاعد.

ومن جانبه ابرز مولاي لحسن الداكي رئيس النيابة العامة ان اطلاق مركز القاضي بطرفاية هو عامل اساسي لتحقيق وتنفيذ للعدالة في هذا الإقليم الفتي؛ مضيفا كذلك بأن القضاء المغربي حريص على ان يكون متماشيا مع رغبة وسكان كافة المواطنين المغاربة حيثما تواجدوا.

وأشرف على افتتاح هذا المرفق القضائي الجديد بطرفاية كل من عبد اللطيف وهبي، وزير العدل، ووالي جهة العيون عبد السلام بكرات، وعامل إقليم طرفاية محمد حميم إضافة إلى عبد النبوي الرئيس المنتدب للمجلس الأعلى للسلطة القضائية و مولاي الحسن الداكي رئيس النيابة العامة و بهيجة الاسماعيلي رئيسة المحكمة الإبتدائية بالعيون؛ اضافة إلى الكاتب العام لعمالة طرفاية عبد العالي لفريشة،و مختلف السلطات، العسكرية والمدنية والقضائية والأمنية، والمنتخبين بالإقليم.

احصل على تحديثات في الوقت الفعلي مباشرة على جهازك ، اشترك الآن.

قد يعجبك ايضا
التسجيل في القائمة البريدية
التسجيل في القائمة البريدية
تحميل التعليقات...

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد