تنزيل الهندسة الجديدة لوزارة بنموسى.. تسليم قطاع الرياضة للأكاديمة الجهوية بالعيون

0

زنقة20.العيون

انعقد أمس الثلاثاء، بمقر الأكاديمية الجهوية للتربية والتكوين لجهة العيون الساقية الحمراء اجتماعا لتنزيل الهندسة الحكومية الجديدة، التي نصت على فصل الرياضة عن قطاع الشباب، وإلحاقها بوزارة التربية الوطنية والتعليم الأولي والرياضة.

وترأس الاجتماع امبارك الحنصالي، مدير الأكاديمية التربية والتكوين لجهة العيون الساقية الحمراء، ومحمد بولسان، المدير الجهوي لقطاع الشباب والرياضة بذات الجهة، إلى جانب المديرين الإقليمين للقطاعين وبعض من رؤساء أقسام ومصالح الموارد البشرية والمالية ورؤساء المؤسسات الرياضية لقطاع الشباب والرياضة.

وقد خصص هذ الاجتماع  للشروع في حصر ونقل التجهيزات والممتلكات المنقولة وغير المنقولة لقطاع الرياضة، والأرشيف الخاص بالصفقات والموارد البشرية والممتلكات (ملاعب القرب، المسابح، والقاعات المغطاة، رياض الاطفال…)  إلى الأكاديمية الجهوية للتربية والتكوين ومصالحها الخارجية .

وبحكم الهندسة الجديدة لوزارة التربية الوطنية والتعليم الأولي والرياضة، ستتولى الأكاديمية الجهوية للتربية والتكوين ، ومصالحها الخارجية ( المديريات الإقليمية) تدبير قطاع الرياضة، ورياض الأطفال بالجهة.

وإلى ذلك جرى  الإتفاق على إعطاء فرصة للمديرين الاقليميين للقطاعين للتدقيق في جميع الوضعيات على مستوى كل إقليم، والتوقيع على محاضر تسليم المهام في أفق التوقيع على محضر التسليم النهائي بين المديرين الجهويين.

احصل على تحديثات في الوقت الفعلي مباشرة على جهازك ، اشترك الآن.

قد يعجبك ايضا
التسجيل في القائمة البريدية
التسجيل في القائمة البريدية
تحميل التعليقات...

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد