العيون.. وفد السفارة الأمريكية بالرباط يعقد سلسلة لقاءات مع حقوقيين ومسؤولين

0

زنقة20.العيون

علمت جريدة Rue20 الإلكترونية، أن وفد السفارة الأمريكية بالعاصمة الرباط الذي حل ضيفا بمدينة العيون، مؤخرا، استهل زيارته بتنظيم لقاء خاص برئيس بعثة  المينورسو بالصحراء وبعدد من مسؤولي البعثة الأممية التي تتخذ مدينة العيون مقرا لها.

وحسب مصدر جيد الإطلاع، أجرى لقاء آخر مع توفيق البرديجي، رئيس اللجنة الجهوية لحقوق الانسان العيون السمارة وعضو اللجنة حمادي الفيلالي.

وأضاف المصدر، أن المرصد الصحراوي للإعلام وحقوق الإنسان بمدينة العيون، بحضور رئيس المرصد محمد سالم عبد الفتاح؛ استقبل الوفد الأمريكي حيث كان فرصة لإثارة التداعيات الانسانية، والاقتصادية والإجتماعية داخل مخيمات الاحتجاز تندوف، لا سيما تأثيرات الاجراءات التي اتخذتها البوليساريو عقب إعلانها لما تصفه بـ”الحرب” في 13 من نوفمبر 2020، والتي أثرت على الأوضاع المعيشية للاجئين بتيندوف. إضافة إلى واقع الحقوق المدنية والسياسية والحقوق المترتبة عن وضعية اللجوء.

واضطلع الوفد الأمريكي في ذات اللقاء على برنامج عمل المرصد والمشاريع الحقوقية المدرجة فيه، إضافة إلى رؤية الهيئة الحقوقية الصحراوية للنهوض بأوضاع حقوق الانسان، وأهم الأهداف المسطرة من لدنها، إلى جانب الوسائل المعتمدة لاشتغالها.

وينشط المرصد الصحراوي للإعلام وحقوق الإنسان في الصحراء ومخيمات تيندوف، حيث يعمل على رصد وتتبع وضعية حقوق الإنسان، كما يهدف إلى نشر ثقافة السلام والديمقراطية، والدفاع عن حرية التفكير، الرأي والتعبير.

ومن المنتظر أن يعقد ذات الوفد الامريكي، اليوم الأربعاء، لقاء مع العامل المكلف بالتنسيق مع بعثة المينورسو ثم مدير المركز الجهوي للإستثمار، وبعد ذلك لقاء مع حمدي ولد الرشيد، رئيس الجماعة الحضرية العيون.

وسيختتم الوفد جولته الخاصة بالعيون بلقاء عبد السلام يكرات، والي جهة العيون -الساقية الحمراء، وذلك مباسرة بعد زيارة استطلاعية لميناء المرسى بالمدينة.

يشار إلى أن وفدا وازنا حل بمدينة العيون يمثل السفارة الأمريكية بالرباط يترأسه المستشار السياسي بالسفارة ديفيد فيشر David Fisher الى جانب محمد أمين مسعودي وهو مستشار بمديرية الشؤون السياسية بنفس السفارة.

احصل على تحديثات في الوقت الفعلي مباشرة على جهازك ، اشترك الآن.

قد يعجبك ايضا
التسجيل في القائمة البريدية
التسجيل في القائمة البريدية
تحميل التعليقات...

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد