موريتانيا تنفي وجود تهديد إرهابي على أراضيها

0

زنقة20.متابعة

أكدت إدارة الأمن الوطني بموريتانيا أنه لا وجود أي تهديد إرهابي في العاصمة نواكشوط، وقالت إن مصالحها “ستظل ساهرة على ضمان الأمن والطمأنينة على كامل التراب الوطني”.

وقالت إدارة الأمن الوطني في بيان اليوم الثلاثاء إن “الأمر يتعلق بمعلومات قدمها يوم 11/11/ 2021 أحد الشركاء وبعض المصادر الخاصة، مبنية على استنتاج باحتمال تعرض الموقع المذكور لعمل إرهابي”.

وأضاف بلاغ إدارة الأمن بنواكشوط العاصمة الموريتانية أن الاحتمال جاء “بناء على تردد شخصين من أصحاب السوابق على المكان”.

وأوضح المصدر ذاته بأنه “بعد التحريات التي قيم بها، اتضح أن الموضوع يتعلق بالاشتباه في دواعي اشتراك أربعة أشخاص في تلك القاعة الرياضية، بعضهم من أصحاب السوابق حيث لوحظ ترددهم عليها لممارسة أنشطتهم الرياضية للفترة مابين شهر يونيو 2021 وبداية شهر دجمبر الجاري”.

والى ذلك اكدت إدارة الأمن الوطني بموريتانيا إنها “تطمئن المواطنين والمقيمين أنه لا وجود لتهديد إرهابي وأن المصالح الأمنية ستظل ساهرة على ضمان الأمن والطمأنينة على كامل التراب الوطني”.

يذكر بأن السفارة الأمريكية والسفارة الفرنسية قد طلبتا يوم الجمعة الماضي من رعاياها تفادي الذهاب إلى قاعة رياضية في نواكشوط، بسبب وجود احتمال تهديد إرهابي.

احصل على تحديثات في الوقت الفعلي مباشرة على جهازك ، اشترك الآن.

قد يعجبك ايضا
التسجيل في القائمة البريدية
التسجيل في القائمة البريدية
تحميل التعليقات...

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد