فضيحة كلية سطات تدفع الميراوي إلى تشديد شروط التسجيل في الماستر و الدكتوراه

0

زنقة20 ا الرباط

ذكرت مصادر مطلعة، أن عبد اللطيف الميراوي، وزير التعليم العالي والبحث العلمي والابتكار، يتجه إلى تشديد شروط التسجيل في سلك الدكتوراة وكذا في شروط مناقشتها من أجل تكوين جيل من الدكاترة يمتلكون كفاءة عالية.

وأوضحت المصادر، أن الميراوي شكل داخل الوزارة لجنة تعكف على دراسة الشروط الجديدة للتسجيل بسلك الدكتوراة في مختلف الشعب والجامعات بالغضافة إلى إعادة النظر في طريقة مناقشتها.

وكان الميراوي، قد أكد أمس خلال جلسة الأسئلة الشفهية، بمجلس النوب، أن الحكومة تشتغل وفق منظور جديد وتعمل على تكوين دكاترة من جيل جديد وبمعايير دولية، لكي تسترجع الجامعة المغربية الوضع الذي كانت عليه قبل عقدين.

وأضاف، أن الوزارة تعمل على خلق نظام أساسي يخص الجامعات، ولا يشمل فقط الأساتذة بل يدخل في حكمه الموظفون والتقنيون ليجمع المنظومة بأكملها، وبالتالي يتيح فرصة تحفيز هذه الفئات.

وذكر الميراوي أن قطاع التعليم العالي في المغرب ورغم الإكراهات والنقائص التي يعيشها قد سجل تحسنا خلال السنوات الأخيرة، لاسيما فيما يخص تواجد الجامعات المغربية ضمن قائمة أفضل الجامعات على مستوى العالم، مشيرا إلى إن المغرب كان ممثلا في الترتيب العالمي بجامعة واحدة خلال سنة 2014، لكن اليوم توجد 5 جامعات في هذه القائمة. كما دعا ميراوي لـ “النظر إلى الجزء الممتلئ من الكأس.

احصل على تحديثات في الوقت الفعلي مباشرة على جهازك ، اشترك الآن.

قد يعجبك ايضا
التسجيل في القائمة البريدية
التسجيل في القائمة البريدية
تحميل التعليقات...

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد