الوزيرة مزور: توصلنا بمليون شكاية تتعلق بالرشوة والفساد والحكومة تواصل مكافحتهما

0

زنقة20ا الرباط

كشفت الوزيرة المنتدبة لدى رئيس الحكومة المكلفة بالانتقال الرقمي غيثة مزور، أنه تم التوصل في إطار البوابة الوطنية الرسمية للشكايات، بأكثر من مليون شكاية تتعلق بالرشوة والفساد، حيث تمت معالجة أكثر من 85 في المائة منها، والحكومة تواصل مكافحتهما.

وأكدت مزور، التي كانت تتحدث عشية اليوم الاثنين ضمن جلسة الأسئلة الشفهية الأسبوعية بمجلس النواب، أن الاستراتيجية الوطنية لمكافحة الفساد تهدف إلى الرفع من منسوب ثقة المواطن  والمستثمرين وتعزيز مناخ الأعمال عبر التقليص من نسب الفساد.

وفي ردها على سؤال للمجموعة النيابية لحزب العدالة والتنممية، حول “استراتيجية الحكومة لمحاربة الفساد”، أكدت الوزيرة أن البوابة الرسمية للشفافية التي تسعى إلى تمكين المواطننين من المعلومات المطلوبة، تتوصل باستمرار بشكايات المواطنين بخصوص هذا الموضوع، حيث تمت معالجة 64 في المائة من مجموع الطلبات المتوصل بها إلى حدّ الآن.

وشددت مزور على أن إصدار القانون 46.19 المتعلقة بإحداث الهيئة الوطنية لمحاربة الرشوة الذي وسع من صلاحيات هذه الهيئة للبت في الشكايات وتتبعها مع منحها حق المبادرة بشكل تلقائي لمراقبة مدى وجود الرشوة وانتشارها داخل الإدارة العمومية.

احصل على تحديثات في الوقت الفعلي مباشرة على جهازك ، اشترك الآن.

قد يعجبك ايضا
التسجيل في القائمة البريدية
التسجيل في القائمة البريدية
تحميل التعليقات...

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد