تعرفوا على أول مغربية في البرلمان الألماني من حزب المستشار الجديد شولتز

0

زنقة 20 | الرباط

صوت البرلمان الألماني اليوم الأربعاء على اختيار السياسي المنتمي للحزب الاشتراكي الديمقراطي أولاف شولتز مستشارا لألمانيا، خلفا لأنجيلا ميركل.

وحصل شولتز (63 عاما) -في الاقتراع السري- على تأييد 395 صوتا من إجمالي 707 أصوات تم الإدلاء بها، ليتخطى بذلك الحد الأدنى من التأييد، وهو 369 صوتا.

سناء عبدي، وهي برلمانية ألمانية من أصل مغربي ، عن الحزب الاشتراكي الديمقراطي ، دعت المستشار الجديد فور انتخابه إلى الرفع من الحد للأجور إلى 12 يورو للساعة.

و كتبت عبدي على صفحتها الفايسبوكية تقول : ” لدينا حكومة جديدة، اخترنا أولاف شولز اليوم وإنني أتطلع إلى أربع سنوات، حيث نريد تحقيق الكثير! نحن نواجه تحديات كبيرة ونريد أن نأخذ أفضل طريقة وخبرة ممكنة.”

و دعت البرلمانية المغربية الشابة إلى رسم خارطة جديدة للخروج من أزمة كورونا ، و زيادة الحد الأدنى للأجور إلى 12 يورو ، وتخفيض عتبة الفقر.

وولدت سناء عبدي ذات الأصول المغربية سنة 1986 بمدينة تطوان، و شقت طريقها الدراسي والمهني في ألمانيا بنجاح.

سناء انخرطت في الحزب الاشتراكي الديمقراطي عام 2008، ومنذ عام 2018 وهي عضو في مجلس إدارة جمعية كولونيا-سودشتات المحلية، وعضو مجلس إدارة منطقة وسط المدينة، بالموازاة مع عضويتها أيضا في مجلس إدارة مجموعة عمل المرأة الديمقراطية الاجتماعية.

احصل على تحديثات في الوقت الفعلي مباشرة على جهازك ، اشترك الآن.

قد يعجبك ايضا
التسجيل في القائمة البريدية
التسجيل في القائمة البريدية
تحميل التعليقات...

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد

X