تعرفوا على أول مغربية في البرلمان الألماني من حزب المستشار الجديد شولتز

زنقة 20 | الرباط

صوت البرلمان الألماني اليوم الأربعاء على اختيار السياسي المنتمي للحزب الاشتراكي الديمقراطي أولاف شولتز مستشارا لألمانيا، خلفا لأنجيلا ميركل.

وحصل شولتز (63 عاما) -في الاقتراع السري- على تأييد 395 صوتا من إجمالي 707 أصوات تم الإدلاء بها، ليتخطى بذلك الحد الأدنى من التأييد، وهو 369 صوتا.

سناء عبدي، وهي برلمانية ألمانية من أصل مغربي ، عن الحزب الاشتراكي الديمقراطي ، دعت المستشار الجديد فور انتخابه إلى الرفع من الحد للأجور إلى 12 يورو للساعة.

و كتبت عبدي على صفحتها الفايسبوكية تقول : ” لدينا حكومة جديدة، اخترنا أولاف شولز اليوم وإنني أتطلع إلى أربع سنوات، حيث نريد تحقيق الكثير! نحن نواجه تحديات كبيرة ونريد أن نأخذ أفضل طريقة وخبرة ممكنة.”

و دعت البرلمانية المغربية الشابة إلى رسم خارطة جديدة للخروج من أزمة كورونا ، و زيادة الحد الأدنى للأجور إلى 12 يورو ، وتخفيض عتبة الفقر.

وولدت سناء عبدي ذات الأصول المغربية سنة 1986 بمدينة تطوان، و شقت طريقها الدراسي والمهني في ألمانيا بنجاح.

سناء انخرطت في الحزب الاشتراكي الديمقراطي عام 2008، ومنذ عام 2018 وهي عضو في مجلس إدارة جمعية كولونيا-سودشتات المحلية، وعضو مجلس إدارة منطقة وسط المدينة، بالموازاة مع عضويتها أيضا في مجلس إدارة مجموعة عمل المرأة الديمقراطية الاجتماعية.

قد يعجبك ايضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد