العنصر : 10 سنوات من الحكومة أرهقت العدالة والتنمية

0

زنقة 20 | الرباط

أكد امحند العنصر، الأمين العام لحزب الحركة الشعبية، أن 10 سنوات من الحكومة أرهقت حزب العدالة والتنمية، وتراجعها شعبيا وعدديا داخل البرلمان كان متوقعا.

وأوضح العنصر ، في حوار خص به جريدة Rue20 الإلكترونية، سينشر لاحقا، أن هناك تجارب لأحزاب في دول أخرى مرت بالأزمة التي يمر منها حزب العدالة والتنمية، حيث كانت تمتك أغلبية مطلقة لكنها فقدتها في الانتخابات وحاولت استعادة عافيتها.

وأضاف العنصر، أن المغاربة بنوا آمالا كبيرة على حزب لم يعهد له أن قام بتسيير حكومة والمشاركة فيها (العدالة والتنمية) وحجم الانتظارات كانت متباينة.

وفي رده عن سؤال انتخاب عبد الإله بنكيران أمينا عاما لحزب العدالة والتنمية، أن انتخاب بنكيران أمر متوقع نظرا للنتائج التي حصل عليها الحزب.

وعن تقليص مكونات الأغلبية، قال العنصر أن هذا الاختيار غير صائب لأن الأحزاب المشكلة للحكومة لم يكن لها برنامج مشترك قبل الانتخابات والغلبة العددية كانت لصالحها.

وشدد العنصر على أن هذا التحالف يشكل خطرا على المعارضة ويحاول إضعافها على مستوى البرلمان، والخوف اليوم  هو أن تصبح المعارضة خارج المؤسسات.

احصل على تحديثات في الوقت الفعلي مباشرة على جهازك ، اشترك الآن.

قد يعجبك ايضا
التسجيل في القائمة البريدية
التسجيل في القائمة البريدية
تحميل التعليقات...

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد

X