الإهمال يطال مطار أكادير ووزير النقل خارج التغطية

0

زنقة 20 | الرباط

ذكرت مصادر مطلعة، أن مطار أكادير المسيرة الدولي بإقليم انزكان آيت ملول يعيش حالة من “الإهمال” في مرافقه رغم الإقبال المتزايد للمسافرين عليه.

وكشف المصادر، أن مطار المسيرة أصبح لا يواكب الدينامية الاقتصادية والسياحية التي تعرفها المنطقة والجهة بصفة عامة، حيث يعرف المطار توافد مستمر للمسافرين، سواء من داخل المغرب أو خارجه.

وتابعت المصادر، أن وزير النقل واللوجستيك محمد عبد الجليل، لايعلم شيئا عن حالة المطار التي تحتاج إلى تهئية جديدة تواكب الضغط الحاصل عليه، حيث أن الوزير يكتفي بقراءة التقارير بمكتبه دون عناء التنقل إلى أرض الميدان لمعاينة ما تحتاجه مطار المملكة من تهيئة وتوسعة للدفع بالحركة التجارية والاقتصادية.

ويعرف مطار أكادير المسيرة في السنوات الأخيرة طفرة نوعية وتطورا ملحوظا في عدد المسافرين والذي يعتبر ثمرة للجهود التي يبذلها مختلف المتدخلين من سلطات محلية وأمنية وإدارية.

وتعد جهة سوس ماسة من ضمن الوجهات السياحية المفضلة لعدد من الجنسيات خصوصا الأوروبية نظرا للمؤهلات الطبيعية التي تزخر بها، علاوة على الحركة التجارية والاقتصادية كقطب جاذب وصاعد.

احصل على تحديثات في الوقت الفعلي مباشرة على جهازك ، اشترك الآن.

قد يعجبك ايضا
التسجيل في القائمة البريدية
التسجيل في القائمة البريدية
تحميل التعليقات...

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد