بوريطة يقوم بزيارة لروسيا تمهيدا للزيارة الملكية لموسكو

0

زنقة 20 . الرباط

قام الكاتب العام لوزارة الشؤون الخارجية والتعاون، ناصر بوريطة، أمس الإثنين، بزيارة عمل لموسكو.وخلال هذه الزيارة، أجرى بوريطة، بحضور سفير الرباط بموسكو، عبد القادر الأشهب، مباحثات مع ميخائيل بوغدانوف، نائب وزير الخارجية الروسي والممثل الخاص للرئيس بوتين لأفريقيا والشرق الأوسط.

المسؤولان تطرقا حسب بيان الخارجية المغربية، للعلاقات الثنائية، والقضية الوطنية، وعدد من القضايا الإقليمية والدولية ذات الاهتمام المشترك.

وفي هذا الصدد، أشاد الجانبان بالعلاقات الثنائية الممتازة بين البلدين، والتي شهدت في الآونة الأخيرة زخما متواصلا في سبيل تعزيزالشراكة الإستراتيجية، طبقا لتوجيهات قائدي البلدين.

كما أكد المسؤولان على أن كثافة تبادل الزيارات بين البلدين، على المستويات السياسية والاقتصادية والثقافية، وكذلك على المستويات العسكرية والأمنية، كلها مؤشرات إيجابية تروم تعميق هذه العلاقات، مؤكدين أن هذه الدينامية ستعزز أكثر خلال المواعيد الثنائية المقبلة.

وأكد المسؤولان أيضا، المقاربة المتدرجة المعتمدة من أجل عقد اجتماع على مستوى القمة يجمع بين قائدي البلدين .

يشار إلى أن الملك سيقوم بزيارة مرتقبة لروسيا ،في الشهرين المقبلين بعد عودته من الجولة التي ستقوده لمجموعة من الدول الإفريقية .

احصل على تحديثات في الوقت الفعلي مباشرة على جهازك ، اشترك الآن.

قد يعجبك ايضا
التسجيل في القائمة البريدية
التسجيل في القائمة البريدية
تحميل التعليقات...

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد