بوليساريو تعلن رفضها المشاركة في المائدة المستديرة حول الصحراء

0

زنقة 20 | علي التومي

قالت جبهة البوليساريو أنها لن تشارك في المائدة المستديرة التي تشرف عليها الأمم المتحدة لإيجاد حل سياسي متوافق بشأنه لنزاع الصحراء.

وابدى زعيم البوليساريو ابراهيم غالي في حوار مع القناة الجزائرية الثالثة،رفضه القاطع في المشاركة بالمائدة المستديرة المنتظرة حول الصحراء.

وعلى الرغم ان القرار الأخير لمجلس الأمن الدولي قد شد. على مشاركة جميع الأطراف المعنية بالمائدة المستديرة الا زعيم جبهة البوليساريو وجه اتهامات للذعة لمجلس الأمن الدولي؛ قائلا بأنه غير جاد في إيجاد حل سياسي لنزاع الصحراء.

كما عبر في تصريحه للقناة الجزائرية امس الثلاثاء؛ بأن مجلس الأمن الدولي لا يتوفر على الارادة اللازمة من أجل إيجاد حل لهذا النزاع.

وفي الاخير اعلن ابراهيم غالي بأن جبهة البوليساريو لن تتراجع عن قرارها بالتنصل من اتفاق وقف إطلاق النار الموقع سنة 1991 تحت إشراف الأمم المتحدة، لافتا ايضا الى أن البوليساريو ستعقد اتفاقات دفاع مشترك مع عدد من الدول في إفريقيا.وخارج إفريقيا بحسب تعبيره.

احصل على تحديثات في الوقت الفعلي مباشرة على جهازك ، اشترك الآن.

قد يعجبك ايضا
التسجيل في القائمة البريدية
التسجيل في القائمة البريدية
تحميل التعليقات...

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد

X