عودة الخدمة العسكرية بالمغرب

زنقة 20 | الرباط

تتأهب القوات المسلحة الملكية لإستقبال الفوج 37 من الشباب المجندين في إطار الخدمة العسكرية بعد توقف اضطراري بسبب جائحة كورونا.

وإستعداداً لإستقبال هذا الفوج، تم إنشاء 4 مراكز جديدة للتكوين (بنسليمان وسيدي يحى الغرب وبنݣرير وطانطان) إضافة ل4 مراكز جاهزة سلفا من أجل استقبال 20 ألف مجند.

و رفعت الحكومة من الميزانية المخصصة لأفراد القوات المسلحة الملكية لمواصلة تنزيل الرفع من الأجور والمستحقات، لتبلغ لأول مرة 50 مليار درهم.

أما بخصوص النفقات المأذون لإدارة الدفاع الوطني الالتزام بها مقدما في مالية 2022 من الاعتمادات التي سترصد لسنة 2023 فقد فاقت 115 مليار درهم، لتمكين القوات المسلحة الملكية من التنزيل الأمثل لمخططاتها التحديثية لعصرنة و تجديد ترسانتها.

حري بالذكر أن عملية التجنيد التي انطلقت سنة 2019 شهدت إقبالا كبيرا، حسب الأرقام الرسمية التي تم نشرها سنة 2020، حيث تقدم 70 ألفا و701 متطوعا من أصل 80 ألفا، ضمنهم 24 ألف فتاة، من الذين تم إحصاؤهم خلال المراحل الأولى للانتقاء، وهو ما دفع إلى رفع عدد الفوج الأول من المستدعين من 10 آلاف إلى 15 ألف مجند، بأمر من الملك محمد السادس، القائد الأعلى ورئيس أركان الحرب العامة للقوات المسلحة الملكية المغربية.

قد يعجبك ايضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد