تنزيل الحماية الإجتماعية.. أخنوش يترأس مجلساً حكومياً بنفس إجتماعي

0

 

زنقة. 20.الرباط

علمت جريدة Rue20 الإلكترونية، أن المجلس الحكومي المزمع عقده الأربعاء المقبل، سيناقش في أشغال جدول أعماله مرسوم بتطبيق القانون المتعلق بنظام التأمين الإجباري عن المرض والقانون المتعلق بإحداث نظام المعاشات، بالإضافة إلى مناقشة مشروع مرسوم ، يتعلق بإحداث اللجنة الوزارية لقيادة إصلاح منظومة الحماية الاجتماعية.

ويرى متتبعون أن المجلس الحكومي المقبل يعد عمليا أول مجلس بنفس الاجتماعي، حيث سيخصص أشغاله لعرض مفصل للوزير فوزي لقجع حول تنزيل الإصلاح المتعلق بتعميم الحماية الاجتماعية.

ووفق مصدر حكومي، سيتدارس المجلس، ستة مشاريع مراسيم ذات طابع اجتماعي تهم الحماية ومعاشات المهنيين والعمال المستقلين.

ووفق جدول الأعمال اطلعت عليه جريدة Rue20 الإلكترونية، سيناقش المجلس بالتفصيل مرسوم بتطبيق القانون المتعلق بنظام التأمين الإجباري الأساسي عن المرض والقانون المتعلق بإحداث نظام للمعاشات خاص بفئات المهنيين والعمال المستقلين والأشخاص غير الأجراء الذين يزاولون نشاطا خاصا.

كما سيناقش المجلس برئاسة رئيس الحكومة، عزيز أخنوش، مشروع مرسوم ، يتعلق بإحداث اللجنة الوزارية لقيادة إصلاح منظومة الحماية الاجتماعية.

احصل على تحديثات في الوقت الفعلي مباشرة على جهازك ، اشترك الآن.

قد يعجبك ايضا
التسجيل في القائمة البريدية
التسجيل في القائمة البريدية
تحميل التعليقات...

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد