ضعف تجهيزات مطار الرباط يتسبب في تحويل عدة رحلات بسبب الضباب الكثيف

0

زنقة 20. الرباط

مع حلول فصلي الخريف والشتاء، ترتفع نسبة تحويل الرحلات من عدة مطارات إلى مطارات أخرى، بسبب الضعف الكبير للتجهيزات بمطارات المملكة.

وهكذا فقد عرف مطار العاصمة الرباط تحويل رحلات بسبب ضعف تجهيزاته وغياب نظام الهبوط الحديث، الذي يسهل على زباينك الطائرات الهبوط بشكل سلسل حتى وإن كانت حالة الطقس في أسوأ حالاتها.

ويشتكي المسافرون بشكل دائم من تحويل رحلاتهم بشكل مفاجئ، سببه عجز المكتب الوطني للمطارات ONDA عن تجهيز مطارات دولية بتقنيات حديثة، في الوقت الذي يتم صرف مليارات على تجهيزات ثانوية.

ربابنة الطائرات بدورهم يشتكون من غياب تجهيزات نظام الهبوط الآليILS CAT III , الذي يسهل و يضمن عملية هبوط الطائرات بشكل آمن و فعال حتى لو كان الرؤية منعدمة.

ويتسائل المسافرون عن معايير حصول مطارات من قبيل مطار الرباط سلا على شهادة إيزو في الوقت الذي يفتقد للتقنيات الحديثة التي تحترم سلامة المسافرين والطائرات.

وكانت آخر عملية تحويل الرحلات الجوية، من مطار الرباط سلا بإتجاه الدارالبيضاء، هو مساء يومه الأحد والقادمة من باريس، وهو ما يجعل السفر قطعة من عذاب.

وأصبح تجهيز مطارات المملكة خاصة الدولية منها والمرتبطة بمطارات عالمية، ضرورة عاجلة، من حجم مطار الرباط سلا الذي يشهد هبوط الطائرة الملكية وطائرات رئاسية لكبار ملوك ورؤساء الدول.

قد يعجبك ايضا
النشرة الإخبارية الأسبوعية
اشترك في النشرة الإخبارية لدينا من أجل معرفة جديد الاخبار.
تعليقات
تحميل التعليقات...

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد