واشنطن تحذر رعاياها من السفر إلى الجزائر وتونس وتستثني المغرب

زنقة 20 . الرباط

أصدرت وزارة الخارجية الأمريكية، تحذيرًا لرعاياها من السفر إلى السعودية والجزائر وباكستان وتونس؛ وذلك لتزايد التهديد باستهداف الأجانب، خصوصًا المواطنين الأمريكيين مستثنية المغرب.

وقالت الخارجية الأمريكية، في تحذيرها المتعلق بالسعودية، على موقعها على الإنترنت؛ إن هناك تهديدًا أمنيًّا متزايدًا من قبل الجماعات الإرهابية المرتبطة بتنظيم الدولة “داعش” أو القاعدة، باستهداف المصالح السعودية والغربية، وحذرت من أن التهديد يشمل استهداف مجمعات سكنية، وفنادق ومراكز تسوق ومدارس دولية ومنشآت أخرى يرتادها غربيون.

وقالت الخارجية الأمريكية إن هناك تهديدًا باستهداف الأمريكيين ورعايا غربيين في المملكة، بعد هجمات سابقة تعرض لها 3 أمريكيين الشهر الماضي.

وناشدت الخارجية الأمريكية رعاياها الموجودين في المملكة، توخي الحذر وأن يختاروا الفنادق والمجمعات السكنية المؤمنة بشدة، وأن ينتبهوا إلى كل ما يحيط بهم في كل الأوقات، وأن يغيروا طرق وأوقات تنقلهم باستمرار.

كما نصحتهم بتوخي الحذر أثناء القيادة، وخلال الدخول أو الخروج بالسيارات، وأن تكون وثائق السفر والتأشيرات الخاصة بهم حالية وصالحة.

كما ناشدت الخارجية الأمريكية مواطنيها تجنب السفر إلى الجزائر وباكستان إلا في حالات الضرورة للأسباب نفسها.

قد يعجبك ايضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد