هدم قاعات حفلات و فيلات لتوسعة مطار تطوان

0

زنقة 20 | الرباط

أعلن المكتب الوطني للمطارات قبل أيام عن إطلاق طلب عروض دولي، لإنجاز أشغال توسعة مطار تطوان سانية الرمل.

المكتب قرر تعزيز البنية التحتية للمنشأة، عبر إنشاء مهبط جديد للطائرات، ينضاف إلى المهبط الوحيد المتوفر حاليا، والذي يلغ طوله 2.3 كيلومتر فقط، وهو ما سيسمح باستقبال طائرات ركاب وشحن أكبر حجما، مثل بوينغ و ايرباص.

هذا ومن المنتظر أن تدوم الأشغال حوالي 6 أشهر منذ تاريخ الإعلان عن الفائز بالصفقة، ليشرع المطار بعدها في تأمين الربط الجوي مع عواصم أوروبية كبرى ، و ينتظر أن يكون جاهزا نهاية العام المقبل.

مصادر ذكرت أن توسعة المطار ، تطلب عقد اجتماع مع عدد من مالكي قاعات الحفلات المتواجدة بمحيط المطار و المنازل و الفيلات ، والتي لن تبقى موجودة و سيتم هدمها و تعويض أصحابها.

و حسب نفس المصادر ، فإن المكتب الوطني للمطارات توصل إلى توافقات مع أصحاب اراضي شاسعة بالمنطقة قصد ضمها لتهيئة مهبط طائرات جديد و مرافق أخرى.

من جهة أخرى ذكرت نفس المصادر ، أن محطة لضخ المياه تابعة لشركة امانديس معنية هي أيضا بتوسعة المطار ، حيث تقرر أن تنقل إلى مكان آخر بعيدة على المطار.

قد يعجبك ايضا
النشرة الإخبارية الأسبوعية
اشترك في النشرة الإخبارية لدينا من أجل معرفة جديد الاخبار.
تعليقات
تحميل التعليقات...

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد