منيب : أنا صوت الشعب الوحيد في البرلمان

زنقة 20 | عبد الرحيم المسكاوي

قالت نبيلة منيب، الرلمانية والأمينة العامة لحزب الاشتراكي الموحد “إنني صوت الشعب الوحيد في البرلمان”، وذلك ردا على منعها من ولوج مجلس النواب بسبب عدم توفرها على جواز التلقيح التي أقرته الحكومة للولوج للمؤسسات العامة والفضاءات العمومية.

وأضافت منيب في ندوة صحفية عقدتها، صباح اليوم  بمقر الحزب بالرباط،   أن “حالة الطوارئ تكاد تتحول إلى حالة استثناء بفرض هذا الجواز الجائر وهو بمثابة فرض بطاقة وطنية جديدة يعارض القوانين والدستور”، داعية إلى “إسقاط الجواز المعارض للقوانين والحقوق”.

وتابعت منيب، ” 24 سنة وأنا أترشح وعند فوزي بمقعد برلماني يتم منعي من خلال الجواز الذي جيء به للتحكم في المعطيات الشخصية للأفراد في إطار توجه عالمي لدول عظمى”. مشيرة إلى غياب بعض الأحزاب عن هذا النقاش حول اعتماد جواز اللقاح.

وأوضح ذات المتحدثة أن ” الأبناك وبعض المؤسسات تتوصل برسالة غير رسمية بفرض الجواز على المرتفقين، الأمر الذي أحدث حالة من الارتباك بها”.

وشددت الأمينة العام لحزب الاشتراكي الموحد، بالقول ” من حقي الدخول إلى قبة البرلمان بدون جواز، لأنه حق استمدته من الشعب ولن أقدم استقالتي من مجلس البرلمان وقرار العزل لا يهمني”.

قد يعجبك ايضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد