القوات العمومية تخلي مئات الهكتارات من أراضي الأفوكا بمنطقة الحنشة ببوقنادل

0

زنقة 20 | عبد الرحيم المسكاوي

علمت جريدة Rue20 الإلكترونية، أن سيارات القوات العمومية مرفوقة بآليات الهدم حلت، صباح اليوم، بمنطقة بوقنادل لتنفيذ قرار إفراغ وهدم مجموعة من البنايات بالأراضي الفلاحية التابعة لـ”أراضي سلاليي الخنشة” بجماعة بوقنادل بعمالة سلا.

وأوضح مصدر محلي، أن عملية الإفراغ والهدم ستهم 380 هكتار من الأراضي الفلاحية التي يقطن بها مئات الأسر والفلاحين والمستثمرين الذين استقر بهم المقام بالمنطقة منذ سنوات عديدة ومنهم من ورث الأرض عن أجداده وآبائه.

وأكد المصدر، أن هناك مساعي لتحويل المنطقة إلى قطب حضري على مساحة 380 هكتار وتفويتها إلى شركة عقارية معروفة،مشيرا الى أن هذا المسعى ستكون له آثار وخيمة اجتماعيا واقتصاديا لدى فئة واسعة من الأسر مؤطرين كجمعيات وتعونيات في مجال الزراعة، وهو بمثابة إعدام متعمد لثروات طبيعية تميز المنطقة خصوصا أن معاملات فاكهة الأفوكا يفوق 8 ملايير سنتيم.

هذا وعبرت عشرات الأسر في وقفة احتجاجية على قرار الهدم والإفراغ عن رفضها لما وصفته بـ” التهجير القسري” من أرضهم التي ورثوها عن أجدادهم، مؤكدين أنهم لن يتنازلوا عن حقوقهم.

احصل على تحديثات في الوقت الفعلي مباشرة على جهازك ، اشترك الآن.

قد يعجبك ايضا
التسجيل في القائمة البريدية
التسجيل في القائمة البريدية
تحميل التعليقات...

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد

X