نادية فتاح علوي: وزراء الأحرار نجحوا في مهامهم وتحملوا مسؤولياتهم الوزارية

0

زنقة 20 . عبد الرحيم المسكاوي

لم تتأخر وزيرة الاقتصاد والمالية، نادية فتاح، في ردها حول انتقادها لحكومتي البيجيدي خلال تقديم مشروع قانون المالية، يوم أمس، بالبرلمان، حيث أكدت مرة أخرى أن “العشر السنوات الماضية كانت أقل من الطموحات، لكن وزراء التجمع الوطني للأحرار نجحوا في مهماتهم وتحملوا مسؤولياتهم الوزارية”.

جواب الوزيرة جاء، اليوم الثلاثاء، خلال الندوة الصحفية التي عقدتها رفقة وزير الميزانية فوزي لقجع، حول مشروع قانون المالية لسنة 2022 ، (جاء) ردا على سؤال بخصوص انتقادها للحكومتين السابقتين رغم أنها كانت وزيرة في آخر حكومة، حيث أوضحت أن الأرقام تشير إلى تراجع نسب النمو وارتفاع البطالة ومن حسن الحظ أن القطاعات الإنتاجية مثل الفلاحة والصناعة حققت نتائج إيجابية”.

وأكدت نادية فتاح أن التجربة السابقة كان ينقصها غياب الرؤية الشاملة، بحيث أن كل قطاع يعمل وحده، في حين كان يجب أن يكون هناك تنسيق متكامل، مشيرة إلى أن المغرب كان في حاجة إلى أكثر من معدل 2.5 في المائة من النمو خلال العشر سنوات الأخيرة.

وأضافت، “لم نحرز تقدما خلال 10 سنوات الماضية ولكن كان من الممكن أن نكون في وضع أفضل للتعامل مع جائحة كرونا، لولا  تراكمات السنوات الماضية التي جعلتنا أقل فعالية، الأمر الذي أجهز على مكتسبات المغرب سابقا”.

احصل على تحديثات في الوقت الفعلي مباشرة على جهازك ، اشترك الآن.

قد يعجبك ايضا
التسجيل في القائمة البريدية
التسجيل في القائمة البريدية
تحميل التعليقات...

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد

X