الوزير الأول البلجيكي بالمغرب للاطمئنان على التعاون الأمني بعد التوتر بين الرباط والاتحاد الأوربي

0

زنقة 20 . الرباط

أكد الوزير الأول البلجيكي شارل ميشيل، الذي يقوم اليوم الإثنين بزيارة عمل للمملكة، تمتد ليومين، أن المغرب يضطلع بدور أساسي في مجال الحرب على الإرهاب.

وقال شارل ميشيل في حديث لصحيفة (لاكابيتال) إن ” المغرب بلد يضطلع بدور أساسي في الحرب على الإرهاب “، معربا عن أمل بلاده في تعزيز التعاون بين المغرب وبلجيكا في هذا المجال.

وأضاف ميشيل، الذي سيكون مرفوقا خلال هذه الزيارة بوزير الداخلية يان يانبون وكاتب الدولة المكلف باللجوء والهجرة تيو فرانكن، أن الوفد الحكومي البلجيكي، سيعمل، في هذا الصدد، على تكثيف الاتصالات على أعلى مستوى مع المسؤولين المغاربة من أجل تعزيز تبادل المعلومات في مجال الإرهاب.

وقال ” إرادتنا تروم تسهيل هذه المبادلات، لذلك ليس هناك أفضل من محادثات في عين المكان “.من جهة أخرى، أبرز الوزير الأول البلجيكي مقاربة الملك محمد السادس في المجال الديني، واصفا علاقات التعاون بين المغرب وبلجيكا في مختلف المجالات ب ” الجيدة جدا “.

وتأتي زيارة الوزير الأول البلجيكي للرباط، عقب اعلان المغرب تجميد جميع علاقاته مع الاتحاد الأوربي، بينها التعاون الأمني، احتجاجاً على موقف المحكمة الأوربية من الوحدة الترابية للمملكة.

وتربط المغرب ببلجيكا علاقات تعاون قوية، عقب هجمات باريس الأخيرة، حيث بادر العاهل البلجيكي الى ربط الاتصال بالملك محمد السادس لمساعدة المخابرات البلجيكية في توقيف عشرات المبحوث عنهم من المتهمين بالارهاب.

احصل على تحديثات في الوقت الفعلي مباشرة على جهازك ، اشترك الآن.

قد يعجبك ايضا
التسجيل في القائمة البريدية
التسجيل في القائمة البريدية
تحميل التعليقات...

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد