غوتيريس : الأعمال العدائية للبوليساريو تسببت في تدهور الوضع بالصحراء

زنقة 20 | متابعة

اكد الأمين العام للأمم المتحدة أنطونيو غوتيريس، في تقرير قدمه لمجلس الأمن ان الوضع في منطقة الصحراء منذ سنة تقريبا قد تدهور “بشكل حاد”.

وقال غوتيرس؛ ان إستئناف الأعمال العدائية لجبهة البوليساريو إضافة إلى وباء كوفيد-19 قد ساهما في ما آل إليه الوضع الآن بالصحراء.

و اعتبر غوتيريس وفق ما نقلت وكالة الأنباء الفرنسية أن هذين العاملين “غيرا إلى حد كبير البيئة العملياتية لبعثة الأمم المتحدة في الصحراء؛ والتي تضم 235 مراقبا، مما حد من قدرة البعثة على تنفيذ تفويضها.

ويشير الأمين العام للأمم المتحدة في تقريره الذي لم ينشر بعد “قلقه البالغ” من الأحداث الجارية منذ عام في الصحراء، إلا أنه يرى أن “استئناف الأعمال العدائية لجبهة بوليساريو ضد المغرب يمثل انتكاسة كبرى في سبيل التوصل إلى حل سياسي” لهذا النزاع القديم.

ويشير غوتيريس إلى أنه “لا يزال هناك خطر واضح من التصعيد طالما أن الأعمال العدائية مستمرة”، مضيفاً “لذلك أدعو الأطراف إلى تهدئة الوضع ووقف الأعمال العدائية على الفور”.

قد يعجبك ايضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد