روسيا تنقذ الجزائر من المجاعة و ترسل لها سفينة محملة بـ 30 ألف طن من القمح

زنقة 20 | وكالات

قالت هيئة مراقبة السلامة الزراعية في روسيا اليوم الخميس إن موسكو أرسلت سفينة محملة بأكثر من 30 ألف طن من القمح إلى الجزائر من ميناء تامان على البحر الأسود الأسبوع الماضي.

وقالت مصادر مطلعة لرويترز إن أكبر دولة مصدرة للقمح في العالم تسعى جاهدة لدخول السوق الجزائرية وتخطط لإرسال سفينتين بحمولة إجمالية 60 ألف طن من القمح إلى الجزائر هذا الشهر.

وذكرت هيئة مراقبة السلامة الزراعية أنه يجري تحميل السفينة الثانية الآن.

وأضافت “خصائص جودة الحبوب، التي تلبي بالكامل متطلبات البلد للمنتجات المستوردة، جرى تأكيدها بواسطة متخصصين” من الجهة الرقابية الروسية.

وباستثناء شحنة حجمها 28500 طن تم إرسالها في يونيو حزيران، ستنقل السفينتان أول إمدادات كبيرة من القمح الروسي إلى الجزائر منذ عام 2016.

والجزائر واحدة من بضع دول مستوردة للقمح لم تتمكن موسكو من الدخول إليها حتى أكتوبر تشرين الأول من العام الماضي، عندما خففت الجزائر من شروطها فيما يتعلق بالضرر الناجم عن الحشرات الأمر الذي جعل من الممكن شراء القمح من البحر الأسود الذي يحتوي على نسبة عالية من البروتين.

وعادة ما يهيمن القمح الفرنسي على السوق الجزائرية.

قد يعجبك ايضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد