تعرفوا على أغلى عواصم العالم من حيث كلفة المعيشة بينها مدينة عربية

زنقة 20. الرباط

انتزعت عاصمة تركمانستان عشق أباد من هونغ كونغ صدارة قائمة أغلى مدن العالم لناحية معيشة المقيمين الأجانب، وفق تقرير نشر أمس الثلاثاء

وقفزت بيروت إلى المرتبة الثالثة في تقرير ميرسر للعام 2021 بعدما كانت تحتل المرتبة 45 العام الماضي، وذلك بسبب “ركود اقتصادي حاد” ناجم عن مجموعة من الأزمات من بينها المشاكل المالية وكوفيد-19 وانفجار مرفأ العاصمة اللبنانية.

واحتلت عشق أباد الصدارة هذا العام بعدما كانت في الاستطلاع الماضي في المرتبة الثانية وذلك بسبب “تضخم محلي كبير”، وفق ما أعلن مسؤول قسم التنقل العالمي في ميرسر في فرنسا جان فيليب سارا.

وتعتمد تركمانستان بشكل شبه تام على صادرات الغاز الطبيعي وواجهت صعوبات في التعافي من التدهور الذي لحق في العام 2014 بأسعار مصادر الطاقة، والذي أثر كثيرا على قيمة العملة الوطنية وأغرق فئات سكانية كبيرة في الفقر.

وعلى الرغم من الأزمة الاقتصادية المزمنة، بدأت السلطات في ماي مشاريع تطوير في عشق أباد، وقد تعهد رئيس تركمانستان قربان قولي بردي محمدوف بتحويل العاصمة إلى “واحدة من أكثر المدن ازدهارا في العالم”.

من جهتها تراجعت هونغ كونغ حيث تكلفة السكن مرتفعة للغاية إلى المرتبة الثانية، وحلت طوكيو رابعة متراجعة بدورها مرتبة واحدة.

قد يعجبك ايضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد