بلقايد : ملف صفقات كوب 22 مفبرك

زنقة 20 | مراكش

قال محمد العربي بلقايد عمدة مراكش و البرلماني عن حزب العدالة و التنمية ، أن ملف الصفقات التفاوضية المتعلقة بقمة المناخ العالمية “كوب 22″، التي كلفت أزيد من 28 مليار سنتيم مفبرك.

وأضاف بلقايد ، في كلمة له، في مهرجان خطابي بمراكش،أن جهات لم يسمها فبركت الملك لعرقلة التنمية و تشويه الحزب بالمدينة.

و ذكر عمدة مراكش أن المقاولين و المنعشين العقاريين يريدون بقاء البيجيدي على رأس المجلس البلدي ، مضيفاً أن الحصيلة التي بصم عليها الحزب في مراكش طويلة و كلها أنجزت ضمنها البرنامج الملكي “الحاضرة المتجددة”.

يشار إلى أن غرفة الجنايات الابتدائية في محكمة الاستئناف بمراكش، أجلت مؤخراً النظر في ملف الصفقات التفاوضية المتعلقة بقمة المناخ العالمية “كوب 22″.

وتتابع الغرفة العربي بلقايد، الذي يرأس جماعة مدينة مراكش، باسم حزب العدالة والتنمية، ونائبه الأول البرلماني يونس بنسليمان، الذي انضم أخيرا إلى حزب التجمع الوطني للأحرار، بجناية المشاركة في تبديد أموال، بعدما أسقطت مؤسسة التحقيق عنهما تهمة الاختلاس.

وكان قاضي التحقيق بالغرفة الثالثة بمحكمة الاستئناف قرر متابعة بلقايد وبن سليمان بـ”جناية المشاركة في تبديد أموال عامة موضوعة تحت يد موظف عمومي بمقتضى وظيفته”، و”جنحة استعمال صفة حددت السلطات العامة شروط اكتسابها دون استيفاء الشروط اللازمة لحملها”.

وقرر قاضي التحقيق يوسف الزيتوني متابعة العربي بلقايد، عمدة مراكش، ونائبه، طبقا للفصول 129، 241 و381 من مجموعة القانون الجنائي.

قد يعجبك ايضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد