إعفاء مديرة مستشفى القنيطرة وبرلماني يكشف فضائح تفشي الرشوة

زنقة 20 | الرباط

ذكرت مصادر مطلعة إعفاء مديرة مستشفى الإدريسي ( سبيطار الغابة ) من مهامها.

و نقلت نفس المصادر ، أن اختلالات بالجملة في المستشفى قد تكون وراء إعفاء المديرة من قبل وزارة الصحة.

في ذات السياق ، طالب البرلماني عن الإقليم محمد الحرفاوي بتشكيل لجنة برلمانية للقيام بمهمة استطلاعية للوقوف على اختلالات مستشفى الادريسي وتعثر المستشفى الجديد بالقنيطرة.

ووجه الحرفاوي ملتمسا لرئيس فريقه البرلماني من اجل مراسلة رئاسة مجلس النواب قصد تشكيل مهمة استطلاعية حول وضعية مستشفى الادريسي وتأخر اتمام اشغال المستشفى الإقليمي بالقنيطرة طبقا لمقتضيات الفرع الرابع من النظام الداخلي لمجلس النواب.

وقد ارتكز البرلماني الحرفاوي في مراسلته على الحالة الكارثية التي يعرفها قطاع الصحة بإقليم القنيطرة خاصة مستشفى الادريسي الذي يعرف خصاصا كبيرا في الموارد البشرية والتجهيزات بالإضافة إلى تفشي ظاهرة الرشوة بكل من مصلحة الولادة والمستعجلات.

مشيرا إلى أن تأخر اتمام اشغال المستشفى الإقليمي الجديد المندرج في إطار المخطط الاستراتيجي للتنمية المندمجة والمستدامة 2015- 2020 الموقع امام الملك محمد السادس والذي كان من المفترض أن يكون جاهزا نهاية سنة 2020 لرفع الضغط على مستشفى الادريسي والاطر الصحية العاملة به، والاستجابة للحاجيات الصحية الضرورية لسكان الإقليم وكذا الأقليم المجاورة كسيدي سليمان وسيدي قاسم، زاد من تأزم الوضع الصحي بإقليم القنيطرة.

قد يعجبك ايضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد