المغرب يستدعي السفيرة بنيعيش من مدريد و إسبانيا ترفض سحب جواز زعيم البوليساريو

زنقة 20 | الرباط

قالت سفيرة المغرب في إسبانيا كريمة بنيعيش ، أن وزارة الخارجية المغربية ستستدعيها في الساعات القليلة القادمة إلى الرباط.

و ذكرت بنيعيش في تصريح لوكالة “أوربا بريس” أن استدعائها من طرف الخارجية الإسبانية أمر غير عادي ، مشيرةً إلى أنه لا تستبعد أن تدعوها الحكومة المغربية لإجراء مشاورات في الساعات القليلة القادمة.

و أكدت السفيرة المغربية أنه في العلاقات بين الدول هناك أفعال تترتب عليها عواقب ولا بد من توقعها، في إشارة منها إلى قرار إسبانيا تقديم الرعاية الطبية لزعيم جبهة البوليساريو ابراهيم غالي.

و شددت السفيرة المغربية ، على أن هناك “مواقف لا يمكن قبولها” ، مضيفةً أن العلاقات بين دول الجوار والأصدقاء يجب أن تقوم على أساس “الثقة المتبادلة التي يجب العمل عليها ورعايتها”.

هذا و رفض قاضي المحكمة الوطنية الإسبانية سانتياغو بيدراز اتخاذ إجراءات احترازية مثل حظر مغادرة البلاد لزعيم جبهة البوليساريو إبراهيم غالي ، الذي أدى دخوله إلى إسبانيا لتلقي الرعاية الصحية إلى أزمة مع المغرب.

و أفادت مصادر قانونية لوكالة أوربا بريس، أن رئيس محكمة التحقيق المركزية رقم 5 بجلسة الاستماع رفض الإجراءات الاحترازية المطلوبة بحق غالي.

بالإضافة إلى سحب جواز السفر ومنع مغادرة إسبانيا ، لم يوافق القاضي على إجراءات المراقبة والحراسة ضد غالي ، كما رفض ، بناءً على طلب النيابة ، أن يفحصه طبيب شرعي.

قد يعجبك ايضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد