اعتقال مخازنية بالدريوش متواطئين مع شبكة لتهريب المخدرات

0

زنقة 20 | متابعة

تمكنت عناصر المركز القضائي للدرك الملكي، بإقليم الدريوش، من اعتقال ستة عناصر يشتغلون بجهاز القوات المساعدة، كانوا في مهمة حراسة السواحل والمسالك البحرية بتراب جماعة بودينار.

توقيف المعنيين جاء بعد تتبع وترصد خطواتهم من طرف المصالح الأمنية، حيث جرى اعتقالهم متلبسين بالتواطؤ مع أحد بارونات المخدرات الذي يتزعم إحدى شبكات الاتجار الدولي للمخدرات، والذي تسلموا منه مبالغ مالية مهمة.

وكان الموقوفون الذين يواجهون تهم تسھیل عملیات تھریب المخدرات والارتشاء، قد اتفقوا مع البارون المذكور، من أجل تسهيلهم لعملية تمريره شحنة من المخدرات نحو أوروبا، عبر المسالك البحرية، انطلاقا من أحد مراكز المراقبة التابع ترابيا لجماعة بودينار بإقليم الدريوش تورد “الصباح”.

إلى ذلك، تم إحالة الـ”مخازنية” الموقوفين تحت حراسة أمنية مشدةة، على فرقة المركز القضائي بسرية ميضار لاستكمال إجراءات التحقيق والتحري، والإستماع إليهم في محضر تفصيلي حول النازلة، وذلك بتعليمات من الوكيل العام للملك، بمحكمة جرائم الأموال بفاس، والذي أمر بتقديمهم في حالة اعتقال.

وفي ذات السياق، لازالت التحقيقات الأمنية متواصلة، للكشف عن جميع المتورطين المحتملين في القضية، والوصول إلى البارون الذي يتزعم شبكة للاتجار الدولي للمخدرات الذي لا زال في حالة فرار، وتحديد كل ملابسات هذه العملية.

ومن المنتظر أن تعصف التحقيقات الجارية برؤوس أخرى بجهاز القوات المساعدة على مستوى القيادة وبعض المجموعات المكلفة بحراسة السواحل والمسالك البحرية بإقليم الدريوش.

احصل على تحديثات في الوقت الفعلي مباشرة على جهازك ، اشترك الآن.

قد يعجبك ايضا
التسجيل في القائمة البريدية
التسجيل في القائمة البريدية
تحميل التعليقات...

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد