الإتجار في الكوكايين يقود إلى اعتقال موظف بالقصر

زنقة 20 | متابعة

أحالت فرقة مكافحة العصابات بالأمن الإقليمي بسلا، على وكيل الملك لدى المحكمة الابتدائية بالمدينة، موظفا يشتغل بمنصب حساس بالقصر الملكي ويتزعم عصابة للاتجار بالكوكايين، كما سقط شريكاه في قبضة الشرطة أحدهما يتحدر من إحدى دول إفريقيا جنوب الصحراء.

وتوصل مفتش شرطة بالفرقة الحضرية للشرطة القضائية بمنطقة أمن العيايدة، بمعلومات موثوقة، منذ أسابيع، حول النشاط المحظور للموظف، وظل يتعقب خطواته قبل أن ينسق مع عناصر فرقة مكافحة العصابات، التي ترصدت للمتهم الرئيسي بحي “المكينسية”، بعدما ظلت تراقبه عن بعد وتنتظر سقوطه في حالة تلبس تورد “الصباح”.

وأثناء مداهمته، حجزت لديه أربع لفافات كوكايين داخل سيارته الفاخرة، كما أجرت تفتيشا داخل بيته بحي تابريكت بسلا، بتعليمات من وكيل الملك، وشمل الحجز أيضا ثلاثة هواتف محمولة كان يتواصل بها الموقوف مع زبنائه، إضافة إلى مبلغ مالي. ووضعت المحجوزات رهن تصرف النيابة العامة، كما أحيلت الهواتف على وحدة المختبر التقني بالمديرية العامة للأمن الوطني بالرباط، قصد إجراء خبرة عليها للتأكد من امتدادات المتهم الرئيسي، كما أحيلت عينات من الكوكايين لمعرفة درجة فاعليتها.

واستنادا إلى المصدر ذاته، اعترف الموقوف بتفاصيل بعض الاتهامات المنسوبة إليه في حيازة المخدرات الصلبة والاتجار فيها باستعمال ناقلة ذات محرك، وحيازة السلاح الأبيض بدون مبرر شرعي (صاعق كهربائي).

وأثناء توسيع دائرة البحث التمهيدي اعترف باسم مزوده بالممنوعات، فاستدرجه بإشراف أمني إلى حي شعبي بالرباط، ليسقط في الكمين المحكم، وتبين أنه مهاجر من إحدى دول إفريقيا الغربية ويقيم بطريقة غير قانونية في البلاد.

قد يعجبك ايضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد