الجزائر تتودد لإيطاليا مع قرب تعيين دي ميستورا مبعوثا إلى الصحراء

0

زنقة 20 | علي التومي

في الوقت الذي اعلنت فيه مصادر مقربة من جبهة البوليساريو، بان الامم المتحدة تتجه خلال الاسابيع القليلة القادمة إلى تعيين الإيطالي ستيفان دي ميستورا مبعوثا امميا جديدا لملف الصحراء خلفا للالماني المستقيل لدواع صحية هورست كولر ، ذكرت وكالة الأنباء الجزائرية ان الرئيس الجزائري عبد المجيد تبون، قد أجرى مباحثات هاتفية مع رئيس مجلس الوزراء الإيطالي ماريو دراغي، تناولا فيها العديد من القضايا على رأسها الوضع في ليبيا، ومنطقة الساحل، ونزاع الصحراء.

وأشارت الوكالة نقلا عن بيان لرئاسة الجمهورية الجزائرية، إلى أن تبون تلقى مكالمة “هاتفية ودّية” من رئيس مجلس الوزراء الإيطالي ماريو دراغي، استعرضا من خلالها العلاقات الثنائية بين الجزائر وإيطاليا من كل جوانبها، وآفاق تطويرها والالتزام بتوسيعها في شتّى المجالات.

وأضاف البيان أن الجانبين تطرقا إلى القضايا الإقليمية والدولية ذات الإهتمام المشترك، من بينها نزاع الصحراء، بما يعكس ما أسماه البيان “توافق مواقف البلدين في الملفات المشتركة، كما جرت العادة”.

ويأتي بحث تبون لنزاع الصحراء مع رئيس مجلس الوزراء الإيطالي، بعد أيام من تداول اسم الايطالي ستيفان دي ميستورا لتولي منصب المبعوث الأممي إلى الصحراء، والذي أشارت مصادر اعلامية تابعة للبوليساريو إلى أنه قد حظي بموافقة من طرف البوليساريو والجزائر.

وكانت جبهة البوليساريو والجزائر قد أبديتا اعتراضهما على تولي مجموعة من الأسماء التي اقترحها الأمين العام للأمم المتحدة انطونيو غوتيريس لتولي مهمة الوساطة في الصحراء خلفا للألماني هورست كولر الذي استقال سنة 2019، حيث بقي المنصب شاغرا منذ ذلك الحين.

احصل على تحديثات في الوقت الفعلي مباشرة على جهازك ، اشترك الآن.

قد يعجبك ايضا
التسجيل في القائمة البريدية
التسجيل في القائمة البريدية
تحميل التعليقات...

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد