لفتيت : الأزمة سَرَّعت طرح قانون الكيف و لا علاقة له بالإنتخابات !

0

زنقة 20 | الرباط

أكد وزير الداخلية عبد الوافي لفتيت، أن مشروع قانون رقم 13.21 يتعلق بالاستعمالات المشروعة للقنب الهندي المطروح للمناقشة و المصادقة بالبرلمان لا علاقة له بالإنتخابات.

كلام لفتيت جاء رداً على تدخلات فريق العدالة و التنمية في المناقشة العامة لمشروع قانون رقم 13.21 يتعلق بالاستعمالات المشروعة للقنب الهندي بلجنة الداخلية بمجلس النواب، أمس الأربعاء ، و التي ربطت الإسراع بإخراج القانون بأجندات سياسية و انتخابية.

وزير الداخلية قال أنه لا يفهم كيف يتم ربط مشروع القانون بالإنتخابات ، مشدداً على أن السبب الرئيسي للتسريع في طرح مشروع القانون هو الأزمة المالية التي يعيشها المغرب جراء جائحة كورونا ، و كذا التأخر الحاصل في حل ملف القنب الهندي وتنمية المنطقة.

المسؤول الحكومي ، و ردا على تدخلات لنواب فريق العدالة و التنمية الذين شككوا في دراسة الجدوى التي أعدتها الداخلية ، قال أن أطر وزارته مستعدون لعرض الدراسة على النواب البرلمانيين و إطلاعهم على كافة الأرقام و المعطيات الدقيقة ، نافيا بشدة أن تكون الدراسة سرية كما وصفها النائب البرلماني عن العدالة و التنمية المقرئ أبوزيد.

احصل على تحديثات في الوقت الفعلي مباشرة على جهازك ، اشترك الآن.

قد يعجبك ايضا
التسجيل في القائمة البريدية
التسجيل في القائمة البريدية
تحميل التعليقات...

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد