الأمن يحقق في دعوات إقامة صلاة التراويح في الأسطح و الكاراجات !

0

زنقة 20 | الرباط

قال مصدر عليم لموقع Rue20.Com ، أن السلطات الأمنية المختصة فتحت تحقيقاً لمعرفة الجهة التي تقف وراء الإحتجاجات والوقفات التي تعرفها عدداً من المدن المغربية كل ليلة في رمضان، رفضاً لقرار منع إقامة صلاة التراويح.

و ذكر المصدر ، أن التحقيقات تروم الوصول إلى الجهة التي باتت تحرض مراهقين و قاصرين للخروج إلى الشارع و خرق الطوارئ الصحية ، لأهداف غير معروفة.

و لم يستبعد المصدر ، أن تقف إحدى الجهات المعروفة بتحركاتها المشبوهة ، وراء تأجيج الأوضاع في عدد من المدن ، مستغلة عقيدة المغاربة.

و ذكر أن هذه الجهة تعتزم تنظيم تجمعات سرية من أجل صلاة التراويح، عبر استغلال أسطح المنازل و “الكاراجات”.

و تناقلت صفحات فايسبوكية دعوات يطلقها البعض للتجمع لأداء صلاة التراويح في باحات المساجد، و أعلى أسطح البنايات ، وهو ما خلق استنفاراً أمنيا في عدة مدن.

من جهة أخرى ، ذكرت مصادر أن السلطات العمومية ستلاحق كل من دعا إلى إقامة صلاة التراويح جماعة فوق أسطح المنازل، وذلك عبر استعمال طائرات “درون” لمراقبة ما يجري في أسطح العمارات.

وأفادت المصادر ذاتها، أن وزارة الداخلية لن تقف مكتوفة الأيدي أمام أي خرق لحالة الطوارئ، لأن ذلك يؤدي إلى المس بالسلامة الصحية للمواطنين، من خلال الاختلاط الذي يساهم في تفشي وباء كورونا.

احصل على تحديثات في الوقت الفعلي مباشرة على جهازك ، اشترك الآن.

قد يعجبك ايضا
التسجيل في القائمة البريدية
التسجيل في القائمة البريدية
تحميل التعليقات...

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد