‘بنكيران’ يُرشح ‘بنخلدون’ سفيراً ولائحة السفراء تحمل أسماء من أحزاب الأغلبية والمعارضة

2

زنقة 20 . الرباط

علم موقع Rue20.Com من مصادر خاصة، أن رئيس الحكومة “عبد الاله بنكيران” اقترح رسمياً اسم “رضا بنخلدون” القيادي بحزب “العدالة والتنمية” لشغل منصب سفير لدى احدى دول الخليج، يُرجح أن تكون الكويت.

وحسب مصدرنا المطلع، فان “بنكيران” لم يُفوت فرصة قرب تعيين سفراء جُدُد لادراج أسماء من حزبه، غير أن الاختيار وقع أخيراً على اسم واحد فقط، هو “رضا بنخلدون”.

مصدرنا المطلع، أفرد أن ترشيح “بنخلدون” رئيس مقاطعة “أكدال الرياض” هو محاولة من الحزب الذي يقود الحكومة الى دخول غمار “الدبلوماسية” لأول مرة مع اختيار بدل خليجي أو عربي.

وحسب مصدرنا المطلع، فان لائحة السفراء الجُدد والتي تم تهيئتها في انتظار انعقاد المجلس الوزاري برئاسة الملك محمد السادس، كان مُبرمجا المصادقة عليها في وقت سابق، غير أن سفر الملك طيلة شهر ونصف خارج أرض الوطن، أجل أمر الحسم فيها.

وعن الأحزاب التي قدمت أسماء لترشيحها لتولي منصب سفير، نجد الاتحادي “محمد عامر” الوزير السابق في حكومة “عباس الفاسي”، الذي كان مُكلفاً بالجالية، حيث عرفت ملفات مغاربة العالم في فترته وضعية متأزمة، خاصة مع تدفق مغاربة ليبيا وتصاعد العنصرية ضد مغاربة أوربا.

الى ذلك، أضاف مصدرنا المطلع، أن حزب “الاستقلال” بدوره، رضح “توفيق حجيرة” الوزير السابق وشقيق عمدة وجدة.

أما “صلاح الدين مزوار” فقد رشح مستشاراً بديوانه، مُنتمي لحزب “التجمع الوطني للأحرار”، لا علاقة له بالدبلوماسية.

وحسب مصدرنا المطلع، فان لائحة السفراء جاهزة، وسيتم المصالدقة عليها خلال أول مجلس وزراي في السنة الحالية، حيث من المتوقع عقد خلال أيام أو أسابيع معدودة.

احصل على تحديثات في الوقت الفعلي مباشرة على جهازك ، اشترك الآن.

قد يعجبك ايضا
التسجيل في القائمة البريدية
التسجيل في القائمة البريدية
تحميل التعليقات...

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد