نقابة المرشدين السياحيين تندد بتهجم برلماني وصفهم بالقرويين !

0

زنقة 20 | محمد المفرك

استنكرت النقابة الوطنية للمرشدين السياحيين بالمغرب تهجم نائب برلماني في إطار جلسة لجنة القطاعات السياحية لتدارس تغيير القانون 133/13 المعدل للقانون 12/05وخاصة المادة 4 من هدا القانون المتعلقة بتغيير فئة مرشدين الفضاءات الطبيعية الى مرشدي المدن والمدارات السياحية كحق مغتصب في هدا القانون.

و ادانت النقابة المذكورة هذا التهجم على مرشدي الفضاءات الطبيعية ووصفهم بالجبليين القرويين الذين ليس لهم مستوى يؤهلهم للعمل في المدارات السياحية.

و ذكرت أن النائب المذكور أظهر مدى الحقد الدفين لكل ما هو مرشد جبلي (قروي على حد وصفه) و كل من يسعى الى الرقي بمهنة الارشاد الجبلي علما ان اغلب المرشدين أمازيغ من سكان الجبال والصحاري.

و قالت أن البرلماني المذكور ليس عضوا في لجنة السياحة المجتمعة سالفا كما صرح بنفسه وانما عضو في لجنة المالية اضافة الى انه منعش سياحي في علاقة مباشرة لمرشدي المدن مما يبين تضارب المصالح.

هذا و نددت النقابة الوطنية للمرشدين السياحيين المعتمدين بالضرر الذى لحق بمرشدي الفضاءات الطبيعية حيث وصفهم البرلماني المذكور بما يفيد و يفهم بصريح العبارة ان مرشدي الفضاءات الطبيعية هم مرشدون قرويين مفتقرون لثقافة المدن ولا يمكنهم التطور ليصبحوا مرشدي المدن و الجولات السياحية.

احصل على تحديثات في الوقت الفعلي مباشرة على جهازك ، اشترك الآن.

قد يعجبك ايضا
التسجيل في القائمة البريدية
التسجيل في القائمة البريدية
تحميل التعليقات...

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد