بنكيران : زارني العثماني و شرح لي قانون الكيف !

زنقة 20 | الرباط

قال عبد الإله بنكيران رئيس الحكومة الأسبق ، أن سعد الدين العثماني رئيس الحكومة الحالي و الأمين العام لحزب العدالة و التنمية زاره في بيته لبحث موضوع تهديده بالإستقالة من الحزب في حالة التصويت على مشروع قانون تقنين القنب الهندي لأغراض طبية.

بنكيران و في تصريح له اليوم الخميس ، ذكر أن العثماني الذي لم يزره منذ مدة طويلة ، حل بمنزله في الرباط أمس الاربعاء ، ليشرح له بالتفصيل مقترح قانون لتقنين زراعة القنب الهندي لأغراض طبية.

و اليوم الخميس ، صادق مجلس الحكومة برئاسة العثماني ، على مشروع قانون رقم 13.21 يتعلق بالاستعمالات المشروعة للقنب الهندي ، دون أن يعترض عليه اي وزير بينهم وزراء العدالة و التنمية.

و في وقت سابق ، هدد بنكيران بالإنسحاب نهائياً من البيجيدي إذا وافق نواب الحزب في البرلمان على مشروع قانون أعدته الحكومة لتقنين “القنب الهندي”.

و قال بنكيران في وثيقة نشرها على الإنترنت: “إذا ما وافقت الأمانة العامة للحزب على تبني القانون المتعلق بالقنب الهندي المعروض على الحكومة فإنني أجمد عضوتي في الحزب المذكور”.

و أضاف : “و في حالة إذا ما صادق ممثلو الحزب في البرلمان على القانون المذكور فسأنسحب من هذا الحزب نهائيا”.

قد يعجبك ايضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد