انتحاريو داعش يستعدون لضرب المغرب جوا من ليبيا

زنقة 20 . وكالات

كشفت تقارير اخبارية صادرة عن جهات امنية ايطالية عن احتمال وجود تهديدات جوية في الجزائر و المغرب و تونس من طرف تنظيمات ارهابية تابعة لـ”داعش”.

حذرت المخابرات العسكرية الإيطالية نظيرتها في المغرب والجزائر وتونس من وجود تهديدات جوية مؤكدة تقودها “داعش”، التي دربت عدد كبير من المغاربة للقيام بعمليات “كاميكاز” تستهدف بلدان المغرب العربي.

و تضيف المصادر، أن المخابرات الإيطالية حذرت نظيرتها في المغرب وتونس والجزائر من وجود تهديدات جوية آتية من داخل التراب الليبي، حيث يتم الإعداد لعملية شبيهة بهجوم 11 شتنبر 2001 على نيويورك تستهدف عواصم الدول المجاورة، بما في ذلك دول الجنوبي الأوروبي.

كما كشفت صحيفة “ليكبريسو” الإيطالية، في تقرير مطول، عن مشاركة مخابرات بعض الدول الأوروبية في إنجاز تقرير، يوضح خطورة التهديدات الإرهابية، التي يمكن أن تكون الأجواء الليبية مصدرا لها.

وتابعت المصادر أن ربابنة طائرات انتحاريين يجري تدريبهم حاليا من قبل جماعات موالية لتنظيم الدولة الإسلامية بالعراق والشام “داعش”، وأن هناك عدد من المغاربة ضمن المقاتلين الذين تم تدريبهم لتنفيذ عمليات انتحارية بطائرات مدنية وعسكرية متطورة.

قد يعجبك ايضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد