البيجيدي يدافع عن ريع الشباب و يطالب بزيادة عدد مقاعد اللائحة !

زنقة 20 | الرباط

تمسك حزب العدالة و التنمية برفضه إلغاء لائحة الشباب الوطنية في الإنتخابات التشريعية المقبلة.

رئيس فريق الحزب بمجلس النواب مصطفى إبراهيمي ، و في اجتماع لجنة الداخلية والجماعات الترابية والسكنى وسياسة المدينة، اليوم الأربعاء لدراسة مشاريع القوانين المتعلقة بالانتخابات ، و بحضور وزير الداخلية عبد الوافي لفتيت ، قال أن الشباب كانوا إضافة نوعية لمجلس النواب ، معتبراً أن تحويل اللائحة الوطنية إلى الجهوية بتسعين مقعدا يقوض من حظوظ الشباب في المشاركة بالمؤسسة التشريعية.

و أكد إبراهيمي على “ضرورة الإبقاء على تمثيلية واضحة وازنة للشباب بمجلس النواب ، سواء من خلال اللائحة الوطنية أو الجهوية من قسمين أحدهما يخصص للشباب حصرياً”.

و يثير إلغاء لائحة الشباب الوطنية في المغرب حالة من النقاش في الأوساط السياسية بشأن الآثار المترتبة على الخطوة.

قيادات أحزاب مشاركة في حوار القوانين الإنتخابية ، كانت قد أكدت أن وزارة الداخلية وافقت على مقترح إلغاء اللائحة الوطنية للشباب.

هذا و تخوض التنظيمات الشبابية للأحزاب الممثلة بالبرلمان، باستثناء شبيبة حزب الأصالة والمعاصرة، حملة واسعة في محاولة منها للضغط باتجاه الحفاظ على مكتسباتها بالابقاء على لائحة الشباب في الاستحقاقات المقبلة.

و انضم حزب الإستقلال مؤخرا إلى حزبي العدالة والتنمية والتجمع الوطني للأحرار، المعارضين لأي توجه ساع إلى إلغاء لائحة الشباب في مجلس النواب في الانتخابات المقبلة.

قد يعجبك ايضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد