رئيس الإتحادية الجزائرية يدعو لجمع التبرعات لأداء العقوبات المالية للكاف

زنقة20ا الرباط

مباشرة بعد رفض محكمة التحكيم الرياضية “طاس” طلب الاتحاد الجزائري لكرة القدم بتوقيف قرار لجنة الاستئناف التابعة للكونفدرالية الإفريقية للعبة ذاتها استعجاليا، في قضية اعتبار فريق النهضة البركانية فائزا على اتحاد العاصمة الجزائري، في نصف نهائي كأس “كاف”، بعد منع سلطات البلاد دخول الألبسة الرياضية للبعثة المغربية بخريطة المملكة كاملة، ورفض الفريق الجزائري اللعب في مباراة الذهاب بوجدة، قرر رئيس الاتحاد الجزائري وليد صادي تعميم طلب على جميع الفرق الجزائرية من أجل المساهمة في جمع تبرعات المالية لأداء العقوبات المالية للكاف خوفا من فراغ خزينة USMA و FAF.

وبالرجوع إلى اللائحة المنظمة لكأس الكنفدرالية الأفريقية وخاصة المواد 6 الفقرات 2و3 و8و10 فقد حددت في حالة اعتذار فريق من منافسات المجموعات أو النهائيات أو انسحابه ورفضه لعب المباراة تعرضه لعقوبات مالية تدور بين التعويض والغرامات و يتباين حجم مبلغها حسب كل مرحلة.

وهكذا وطبقا لهذه المواد فان فريق اتحاد العاصمة الجزائري الذي رفض لعب مباراة الاياب مع فريق نهضة بركان سيدفع تعويضا جزافيا لفريق نهضة بركان مبلغه 15000 دولارا أمريكيا لجبر الأضرار الذي تسبب فيه بعدم اجراء المباراة.

بالاضافة الى ذلك فان لجنة التحكيم ووفقا للفقرة الثامنة من المادة السادسة ستفرض عليه غرامة لا تقل عن 50000 دولارا أمريكيا. وهو الجزاء والغرامة التي تفرض على الفريق الذي ينسحب خلال مرحلة نصف النهاية.

وتعتبر الإتحادية الجزائرية لكرة القدم المسؤولية الوحيدة عن أداء هذه المبالغ الضخمة وليس فريق اتحاد العاصمة بالنظر إلى ما تنص عليه الفقرة الثانية من نفس المادة.

ويبدو أن خزينة الإتحادية الجزائرية لكرة القدم فارغة إلى درجة أن رئيسها أطلق نداء لجمع التبرعات لتسديد الغرامات المالية التي ستفرض على الإتحادية بسبب القرارات المتهورة للسلطات الجزائرية التي انصاعت لتوجهات نظام الكبارنات الذي يعادي الثوابت المغربية ونقل معركته إلى المجال الرياضي.

قد يعجبك ايضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد