إغلاق وكالات BMCE في إسبانيا وتغريم الملياردير عثمان بنجلون !

0

زنقة 20 | الرباط

قالت مصادر مطلعة أن فروع البنك المغربي للتجارة الخارجية BMCE الذي تحول إلى BANK OF AFRICA ، في بعض المدن الإسبانية أغلقت أبوابها منذ يوم 17 فبراير الجاري.

و نقلت صحيفة “إستريتشو نيوز”، أن فروع البنك المغربي في مدن مالقة وتاراگونا وأليكانتي شرعت في تقليص عدد موظفيها، مع الإكتفاء فقط بخدمات الحد الأدنى، على أن يتم إغلاقها نهائيا آخر هذا الشهر.

¿Cierran tres oficinas de BMCE Bank en España a consecuencia de las multas por infracción?

و يعود سبب إغلاق فروع البنك المغربي في إسبانيا، حسب ذات المصدر ، إلى الغرامات الثقيلة التي رفعها البنك الوطني الإسباني، وهو القرار الذي تم نشره يوم السبت الأخير في الجريدة الرسمية (BOE).

وسيكون على البنك المغربي، أداء غرامة مليون و 110 ألف يورو تقريبا، أما المدير العام للمجموعة عثمان بنجلون فغرم بحوالي 45 ألف يورو.

و ذكر ذات المصدر ، أن العقوبات المفروضة على البنك المغربي وثمانية أعضاء من مجلس إدارته ، تأتي لارتكابهم مخالفات “بالغة الخطورة” تتعلق بعدم الامتثال لقواعد الحكامة، وانعدام الرقابة الداخلية.

و أشار إلى أنه في 30 سبتمبر 2019 ، تم تبني القرار من قبل مجلس إدارة بنك إسبانيا وتم نشره يوم السبت الماضي في الجريدة الرسمية للدولة (BOE).

بموجب القرار تم تغريم المدير العام للفرع الإسباني رضى محمد حمودة حوالي 300 ألف يورو و منعه مزاولة وظيفته لمدة 4 سنوات، ولم يتم استثناء مدراء الفروع بالمدن المعنية من الغرامات حيث تراوحت بين 6000 يورو إلى 72 ألف يورو، و هم محمد أغومي وعز الدين قسوس ومحمد إبراهيم بن جلون تويمي وخيرونيمو بايز لوبيز وعثمان بنجلون ومحمد بناني ومأمون بلغيتي.

احصل على تحديثات في الوقت الفعلي مباشرة على جهازك ، اشترك الآن.

قد يعجبك ايضا
التسجيل في القائمة البريدية
التسجيل في القائمة البريدية
تحميل التعليقات...

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد