السجن 1067 سنة للداعية التركي المثير للجدل عدنان أوكتار !

0

زنقة 20 | وكالات

أصدرت محكمة تركية، الإثنين حكما قضى بسجن الداعية المثير للجدل عدنان أوكتار بأكثر من ألف سنة من أجل عدة تهم منها تزعم تنظيم محظور وارتكاب جرائم جنسية.

وكانت السلطات التركية قد ألقت القبض على عدنان أوكتار المعروف في العالم العربي باسم هارون يحيى، في شهر جويلية من سنة 2018، بتهمة تأسيس منظمة إجرامية، والاعتداء الجنسي على الأطفال، والتحرش الجنسي، والعلاقات الجنسية مع القصر، والاختطاف، والاغتصاب، والابتزاز، وحرمان أشخاص من الحرية بطريقة غير قانونية، والتجسس العسكري والسياسي، والاحتيال من خلال استغلال المعتقدات الدينية ومشاعر الناس، وانتهاك الخصوصية، وتزوير الوثائق، وغيرها من الجرائم.

وجرى محاكمة ”أوكتار”، إلى جانب 236 متهما آخرين، من بينهم 78 موقوفا، في محكمة إسطنبول الجنائية الـ30، وبحضور المحامين والشهود والمدعين.

واستمعت المحكمة لآخر أقوال المتهمين والمحامين، ومن ثم اجتمعت هيئة المحكمة لاتخاذ القرار، حيث وجهت التهم لأوكتار بتزعم تنظيم محظور وتهم جنسية مختلفة، واستخدام العنف بحق الأشخاص ومنعهم من حريتهم، وتهم بالتجسس السياسي والعسكري، وأصدرت في شأنه حكما بالسجن مدة 1067 عاما.

احصل على تحديثات في الوقت الفعلي مباشرة على جهازك ، اشترك الآن.

قد يعجبك ايضا
التسجيل في القائمة البريدية
التسجيل في القائمة البريدية
تحميل التعليقات...

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد