بوريطة : العيون و الداخلة ستشهدان افتتاح 30 قنصلية !

0

زنقة 20 | الرباط

قال وزير الخارجية ناصر بوريطة ، أن الأقاليم الجنوبية ستشهد في القريب افتتاح قنصليات جديدة ستصل في مجملها إلى 30 تمثيلية دبلوماسية بتوجيهات من الملك محمد السادس.

بوريطة و في ندوة صحافية برفقة مساعد وزير الخارجية الأمريكي ديفيد شينكر من داخل مقر القنصلية الأمريكية بالداخلة ، أكد أنه لولا جائحة فيروس كورونا ، لافتتحت تمثيليات دبلوماسية أكثر.

و ذكر بوريطة أن القنصلية الأمريكية المنتظرة في الداخلة هي رقم 20 في الصحراء المغربية ، مشيراً إلى أن الموقف الأمريكي يأتي ضمن دينامية دولية لتأكيد مغربية الصحراء.

وتضم مدينة العيون عشر قنصليات، لدول: الإمارات، البحرين، زامبيا، إسواتيني، بورندي، كوديفوار، أفريقيا الوسطى، الغابون، جزر القمر، وساو تومي وبرينسيبي، في انتظار افتتاح قُنصلية الأردن.

وبمدينة الداخلة، توجد قُنصليات لدول: غامبيا، غينيا، جيبوتي، ليبيريا، غينيا الاستوائية، غينيا بيساو، بوركينا فاسو، هايتي، الكونغو الديمقراطية، بالإضافة إلى السفارة الأمريكية التي توجد في طور الإنشاء.

احصل على تحديثات في الوقت الفعلي مباشرة على جهازك ، اشترك الآن.

قد يعجبك ايضا
التسجيل في القائمة البريدية
التسجيل في القائمة البريدية
تحميل التعليقات...

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد