بوريطة : العيون و الداخلة ستشهدان افتتاح 30 قنصلية !

زنقة 20 | الرباط

قال وزير الخارجية ناصر بوريطة ، أن الأقاليم الجنوبية ستشهد في القريب افتتاح قنصليات جديدة ستصل في مجملها إلى 30 تمثيلية دبلوماسية بتوجيهات من الملك محمد السادس.

بوريطة و في ندوة صحافية برفقة مساعد وزير الخارجية الأمريكي ديفيد شينكر من داخل مقر القنصلية الأمريكية بالداخلة ، أكد أنه لولا جائحة فيروس كورونا ، لافتتحت تمثيليات دبلوماسية أكثر.

و ذكر بوريطة أن القنصلية الأمريكية المنتظرة في الداخلة هي رقم 20 في الصحراء المغربية ، مشيراً إلى أن الموقف الأمريكي يأتي ضمن دينامية دولية لتأكيد مغربية الصحراء.

وتضم مدينة العيون عشر قنصليات، لدول: الإمارات، البحرين، زامبيا، إسواتيني، بورندي، كوديفوار، أفريقيا الوسطى، الغابون، جزر القمر، وساو تومي وبرينسيبي، في انتظار افتتاح قُنصلية الأردن.

وبمدينة الداخلة، توجد قُنصليات لدول: غامبيا، غينيا، جيبوتي، ليبيريا، غينيا الاستوائية، غينيا بيساو، بوركينا فاسو، هايتي، الكونغو الديمقراطية، بالإضافة إلى السفارة الأمريكية التي توجد في طور الإنشاء.

قد يعجبك ايضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد