آلاف من” أساتذة الغد ” يواصلون الاحتجاج في العديد من المدن ويتحدون “بنكيران” و “حصاد”

زنقة 20 . الرباط

خرج الآلاف من الأساتذة المتدربين صبيحة اليوم الخميس للاحتجاج في العديد من المدن المغربية التي توجد بها المراكز الجهوية لمهن التربية و التكوين ، تنفيذا لما أسموه ” بالبرنامج النضالي الثالث “.

وقد رفع الأستاذة المتدربون شعارات تطالب بإلغاء المرسومين ، و تحقيق كافة مطالبهم ، كما رفعوا لوحات “إبداعية” كشكل للاحتجاج ، حيث أعادوا تجسيد التدخل الأمني العنيف ضد مسيرة زملائهم في إنزكان، في ما أسموه “إعادة تمثيل الجريمة”، أمام أنظار عدد من المواطنين والنشطاء الحقوقيين والجمعويين الذين تابعوا هذه الاحتجاجات .

http://www.youtube.com/watch?v=V-wxeGNMak0

و أفاد مصدر من داخل تنسيقية المركز الجهوي للتربية و التكوين بمدينة بنسليمان لموقع Rue20.Com ” أن الاحتجاجات جاءت كاستمرار للدفاع عن قضية الغاء المرسومين ، وتفعيل البرنامج النضالي للتنسيقية الوطنية و التواصل مع المواطنين لشرح وضعيتهم ومطالبهم ، و توسيع قاعدة التضامن الشعبي ، وكذا التضامن مع أحداث انزكان “.

ppp  s

و أضاف ذات المصدر” أن الاحتجاجات تمت بشكل سلمي وحضاري و ستظل كذلك، ورفعنا خلالها شعارات تندد باستعمال القوة المفرطة في التعاطي مع احتجاجاتنا”.

http://www.youtube.com/watch?v=HcFyVGVFxpk

هذا وقد سبق للأساتذة المتدربين أن سطروا برنامج نضالي تصعيدي، تحت شعار “نضال وطني متواصل حتى إلغاء المرسومين”، وذلك ابتداء من يوم الثلاثاء الماضي إلى غاية 24 من هذا الشهر منه رغم تصريحات وزير الداخلية التي وعد فيها بمنع كل الاحتجاجات الغير مرخص له يوم الثلاثاء بمجلس المستشارين .

 

قد يعجبك ايضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد