اعتقال برلماني سابق يترأس جماعة بتازة بتهمة تكوين عصابة إجرامية

زنقة 20. الرباط

اعتقلت مصالح الدرك الملكي، اليوم الخميس، البرلماني السابق، الغازي جطيو، الذي يترأس جماعة بني فراسن بإقليم تازة، بعد إدانته بتهم تكوين عصابة إجرامية والضرب والجرح.

وأفادت مصادر محلية لجريدة Rue20 الإلكترونية أن عناصر الدرك الملكي ببني فراسن، اقتادت البرلماني السابق من داخل مكتبه بمقر الجماعة، من أجل قضاء عقوبة حبسية محكوم بها عليه، مدتها ستة أشهر نافذة، على خلفية الهجوم بالسيوف والأسلحة البيضاء نفذه بلطجية مأجورين على مواطنين بالجماعة كانوا يحتجون على غياب الماء، ما تسبب في إصابة العديد منهم بجروح متفاوتة الخطورة.

ورفضت محكمة النقض طلب الطعن الذي تقدم به البرلماني السابق عن حزب الوحدة والديمقراطية وكان ينتمي لفريق التقدم والاشتراكية، خلال الولاية السابقة، وأدين بالسجن النافذ ابتدائيا من طرف المحكمة الابتدائية بتازة، واستئنافيا من طرف محكمة الاستئناف بنفس المدينة، وتوبع في الملف عدة أشخاص شاركوا في الهجوم، بينهم أقارب له ومنهم أخوين له أحدهما مستشار جماعي بجماعة بني فراسن التي يرأسها، توبع بعضهم في حالة اعتقال، ما عدا الرئيس.

قد يعجبك ايضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد